عام

الاحتلال يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا .. خلال عدوانه المتواصل على الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 20 مواطنا فلسطينيا منذ بدء عدوانها الواسع والمتواصل على مختلف مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ،في بيان مشترك لهما، أن من بين المعتقلين أطفال، وأن أعداد المعتقلين قابلة للزيادة مع استمرار عمليات الاقتحام لمختلف مناطق الضفة الغربية.

وأضاف البيان أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات تحقيق ميداني في بلدات ومخيمات محافظات طولكرم وجنين وطوباس ورام الله والبيرة، طالت العشرات من المواطنين، رافقتها اعتداءات وانتهاكات جسيمة ومروعة بحق المواطنين، حيث تركت عمليات التعذيب والتنكيل آثارا واضحة على أجساد المعتقلين الذين أفرج عنهم لاحقا.

وأشار إلى اعتقال أكثر من 10 آلاف و300 مواطن من الضفة الغربية، بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وكانت قوات الاحتلال بدأت أول أمس عدوانا واسعا ومكثفا، بمشاركة طائرات مروحية ومسيرات وعدد كبير من الآليات العسكرية المعززة بالجرافات، على مدن جنين وطوباس وطولكرم بالضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، كما فرضت حصارا مشددا على تلك المدن وأعاقت عمل فرق الإسعاف بشكل متعمد ومنعتها من الوصول للمصابين في الأماكن التي استهدفها العدوان.

 

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى