عام

الاحـــ…تلال يشن حملة دهم واعتقالات واسعة .. في مناطق متفرقة بالضفة الغربية

شنت قوات الاحـــ..تلال فجر اليوم حملة دهم واعتقالات واسعة في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة تخللها مواجهات مع عدد من المواطنين الفلسطينيين.

وذكرت مصادر محلية فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الكسارة، وجبل جوهر، وباب الزاوية وعين سارة وبلدتي دورا ويطا في مدينة الخليل، مشيرة إلى أنها انتشرت بكثافة على الطرقات الرئيسية وسط انقطاع للتيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من المدينة.

وفي مدينة رام الله، قامت قوات الاحتلال باعتقال 37 مواطنا خلال حملة مداهمات بقرية دير أبو مشعل غربي المدينة.

وفي مدينة أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال طفلا فلسطينيا من مخيم عين السلطان، شمال غرب المدينة.

وأفادت مصادر محلية في ذات الصدد، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم من المدخل الشمالي لمدينة أريحا، وانتشرت في عدة شوارع، واعتقلت طفلا بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته وحطمت محتوياته.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال قرية رافات وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز السام باتجاه منازل المواطنين، ما تسبب باشتعال النيران في مركبة أحد المواطنين واحتراقها بالكامل.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة والمنطقة الشرقية من المدينة.

وذكرت مصادر محلية، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت مخيم بلاطة جنوب شرق نابلس، وتمركزت في عدة شوارع وفي محيط المخيم ونشرت قناصتها فوق أسطح العديد من البنايات على مداخله.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، كثف الاحتلال عملياته العسكرية بالضفة الغربية المحتلة وزاد وتيرة الاقتحامات والمداهمات للبلدات والمخيمات، مخلفا عشرات الضحايا وآلاف المعتقلين.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى