اقتصاد

الارتفاعات تضرب سوق الذهب .. هذا ما وصل إليه عيار 21 اليوم

تتواصل الارتفاعات في سوق الذهب، دون أن يدري أحد إلى أين ينتهي المطاف، بعدما ارتفع سعر الجنيه الذهب بنحو 120 جنيها خلال الأسبوع الحاري، حيث سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء 26.280 جنيه مقارنة ب 26.160 جنيها الأحد الماضي .

وسجل سعر الذهب عيار 21 الآن في مصر 3285 جنيه للشراء و 3754 جنيهًا لعيار 24 الأعلى سعرا.

وعالميا، شهدت أسعار الذهب هدوءًا نسبيًا خلال تداولات أمس، الثلاثاء وذلك بعد أن سجّلت أمس الأول الإثنين أدنى مستوى في أسبوع، مع ترقب الأسواق البيانات الأمريكية التي تصدر هذا الأسبوع لمحاولة توقع الخطوة القادمة من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي.

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي مساء أمس، أعلى مستوى عند 2404 دولارات للأونصة وأدنى مستوى عند 2388 دولارًا للأونصة لتنحصر التداولات حول المستوى 2397 دولارًا للأونصة، ويتداول السعر حالياً عند المستوى 2405 دولارات للأونصة.

الجدير بالذكر أن أسعار الذهب قد ارتفعت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2483 دولارًا للأونصة الأسبوع الماضي، مع تسعير الأسواق بشكل عام لخفض أسعار الفائدة الأمريكية بحلول سبتمبر، حيث يعد انخفاض أسعار الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يقدم عائدًا.

سعر الذهب اليوم

 

ونقدم أسعار الذهب اليوم من «آلخبر لايف»:

سعر الذهب عيار 18

سجّل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 2816 جنيهًا للشراء.

سعر الذهب عيار 21

وصل سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا إلى 3285 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 24

وعن سعر الذهب عيار 24 الأعلى سعرًا، فسجّل 3754 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 26.280 جنيه.

وتترقب الأسواق أيضاً صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي عن الولايات المتحدة نهاية هذا الأسبوع، وهي بيانات التضخم المفضلة لدى البنك الفيدرالي، وقد تساهم هذه البيانات في تحديد توجه الأسواق بشأن توقع أسعار الفائدة الأمريكية.

وتضع الأسواق احتمال بنسبة تقترب من 100% أن البنك الفيدرالي سيقوم بخفض أسعار الفائدة ف سبتمبر القادم بمقدار ربع نقطة مئوية، لذلك سنجد اهتماماً كبيراً في الأسواق ببيانات التضخم هذا الأسبوع واجتماع البنك الفيدرالي في الأسبوع المقبل.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى