عام

البترول”: 5 اكتشافات باحتياطيات 1.3 تريليون قدم مكعب غاز و30 مليون برميل زيت خلال 2023/2024

انتهت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) من تنفيذ 5 برامج مسح سيزمي لمساحة 24 ألف كيلومتر مربع لدعم أعمال الاستكشاف خلال العام المالي 2023/2024، وبلغ عدد الاكتشافات التي تم تحقيقها خمسة اكتشافات أضافت احتياطيات قدرها 1.3 تريليون قدم مكعب غاز و30 مليون برميل زيت ومتكثفات، وجار استكمال حفر 4 آبار جديدة للبحث عن الغاز بإجمالي استثمارات 640 مليون دولار.

وأكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أن العمل جارٍ على تذليل العقبات، ومواجهة التحديات، وزيادة جاذبية فرص الاستثمار للاستمرار في تحويل منظومة البحث عن الغاز والبترول إلى وجهة استثمارية جاذبة في مواجهة المنافسة الكبيرة على جذب الاستثمار في هذا المجال.. موضحا أن جذب المستثمرين وتحفيزهم على ضخ وزيادة الاستثمارات في هذا المجال في مصر يعد أولوية قصوى للوزارة في ظل توافر إمكانات واعدة في المنطقة، مما يجذب بالفعل كبريات الشركات العالمية للاستثمار بها.

أشار إلى أهمية الحوار المستمر مع الشركاء الأجانب لتوفير كافة السبل التحفيزية والدعم لحثهم على التوسع في أعمالهم في مصر، وضخ المزيد من الاستثمارات بهدف تحقيق الاكتشافات وزيادة الإنتاج.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول، اليوم الإثنين أعمال الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2023/2024، والتي عقدت بمقر الشركة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى