عام

البحيرة تواجه التعديات على الرقعة الزراعية 

إزالة 38  تعديا على مساحة 5644 م2 ب10 مراكز

وجهت الدكتورة نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة- بتكثيف حملات إزالة كافة التعديات على الفور وعدم البناء المخالف نهائياً للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة وحماية الرقعة الزراعية.

كما وجهت بالتعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ والإلتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة وإسترداد حقها كاملاً.

وفى هذا الإطار شهدت مدن ومراكز المحافظة عددا من الحملات لإزالة التعديات أسفرت عن إزالة 38 حالة تعدي بمساحة 5644 م2 بنطاق 10 مراكز.. تضمنت :

– 5 حالات تعدي على مساحة 1120 م2 عبارة عن إيقاف أعمال حفر لعمل قواعد خرسانيه بالدلنجات.

– 8 حالات على مساحة 880 م2 عبارة عن أساسات و أسوار من الطوب الابيض ومباني بالطوب الأحمر وشدات خشبية بإدكو.

– 6 حالات على مساحة 860 م2 عبارة عن شدات خشبية لعمل سملات خرسانية بنطاق الوحدات المحلية لقرى كوم النصر وسيدي عقبة وديروط وفيشا بالمحمودية.

– 6 حالات على مساحة 680 م2 عبارة عن أساسات من الطوب الأحمر و شدات خشبية برشيد.

– 3 حالات على مساحة 440 م2 عبارة عن مباني بالطوب الأبيض الجيرى والمونه الاسمنتية وشدات خشبية بنطاق الوحدات المحلية لقرى بغداد وأبو بكر الصديق وأحمد عرابى بمركز بدر.

– 3 حالات على مساحة 356 م2 عبارة عن ردم حفر وشدات خشبية بشبراخيت.

– حالة تعدي في المهد خارج الحيز العمراني على مساحه 350 م2 (2 قيراط) عبارة عن أسوار طولية وعرضية بالطوب الأبيض والأسمنت بنطاق الوحدة المحلية بالطود بكوم حماده.

– 3 حالات على مساحة 340 م2 عبارة عن مبانى بالطوب الأبيض وشدات خشبية لعمل سملات خرسانية بكفر الدوار.

– حالة تعدى في المهد بمساحة 320 م2 عبارة اسوار بالطوب الاحمر والمونة الاسمنتية خارج الحيز العمراني بقرية البردويل التابعة للوحدة المحلية لقرية عزب حوش عيسى.

– حالتان على مساحة 298 م2 عبارة عن مباني بالطوب الأبيض وشدات خشبية بنطاق قريتي صفط الحرية وششت الأنعام بإيتاى البارود.

وتجدر الإشارة أن فرق المتغيرات المكانية تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لرصد كافة أعمال البناء المخالف وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها والتي قد تصل عقوبتها إلى الحبس.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى