عام

“البيع بالسعر الرسمي”.. مبادرة لتموين أسيوط لمواجهة غلاء السجائر

نظمت مديرية تموين أسيوط بالاشتراك مع مباحث التموين وكبار محال بيع السجائر بتنفيذ مبادرة بيع بالسعر الرسمي ولاقت قبولا من المواطنين في عده مركز منها منفلوط والساحل وأبوتيج.

كما شنت مديرية التموين بمحافظة أسيوط حملة مكبرة برئاسة المحاسب ممدوح حماد، وكيل وزارة التموين بأسيوط بالاشتراك مع العميد أحمد شكري، رئيس مباحث التموين بأسيوط، والعقيد وائل نجاتي، وكيل إدارة مباحث التموين بأسيوط وعدد من مديري الإدارات التموينية علي عدد من المراكز .
بناءا على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين واللواء الوزير عصام سعد محافظ أسيوط بتشديد الرقابة علي الأسواق والمخابز ومتابعة الصلاحية.
وأسفرت الحملات عن تحرير 83 تقرير إثبات حاله للمخابز تنوعت ما بين إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات القانونيه وعدم نظافة أدوات الرغف والعجن وعدم بون صرف خبز .
وشملت الحملات مراكز الغنايم والفتح والقوصية وديروط وأبوتيج.
كما تم تحرير 24 جنحة تثملت في سلع غذائية وعصير غير صالح للاستهلاك الآدمي وملح طعام غير مطابق للمواصفات القياسية وسجائر أزيد من السعر وبيع أسطوانات الغاز بأزيد من السعر الرسمي وعدم إعلان عن الأسعار .
شملت الحملات مراكز ابنوب والساحل وحي غرب، وتم مصادره 2.250 طن ملح غير صالح للاستهلاك ، كما تم مصادرة 570 علبة سجائر مختلفة الأنواع
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ويجري العرض علي النيابة العامة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى