عام

التسويق الاليكترونى والترويج للمنتج المصرى..ندوة بأسيوط

شهد مركز النيل للإعلام بأسيوط تنفيذ ندوة حول التسويق الالكترونى والترويج للمنتج المصرى بقاعة المركز.

جاء ذلك فى إطار فعاليات الحملة الإعلامية القومية لقطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات لدعم الصناعة المصرية تحت شعار “مستقبل ولادنا فى منتج بلدنا” برعاية د.ضياء رشوان-رئيس الهيئة ود.أحمد يحيى-رئيس القطاع.

واستهدف اللقاء دعم الصناعات المحلية وتشجيع شراء المنتج المصرى، إلقاء الضوء على كيفية التسويق الاليكترونى للمنتجات المحلية بأسيوط والتعرف على أهم المعوقات التى تواجه أصحاب المشروعات الصغيرة فى التسويق الالكترونى لمنتجاتهم والحلول المقترحة.

افتتح وأدار فعاليات اللقاء سحر حسين محمد-مدير مركز النيل للإعلام بأسيوط متحدثة عن الحملة،أهم محاورها،رساؤلها والفئات المستهدفة.

حاضر فى الندوة د.جمال على العرينى- مدير المشروعات بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بأسيوط.. موضحا أهمية التسويق الاليكترونى لمنتجات المشروعات وأهم طرق التسويق: المعارض ووسائل التكنولوجيا الحديثة، خطوات إقامة المشروعات وإجراءات الحصول على قروض من الجهاز.

أشار العرينى إلى مميزات قانون رقم ١٥٢ لسنة ٢٠٢٠ وكيف أنه أعطى حزمة من المساعدات لأصحاب المشروعات الصغيرة حيث يحدد إذا كان هناك ضرائب مستحقة على المشروع وفقا لما يراه الجهاز من خلال المتابعة للمكاسب المحققة، كما يقدم القانون ميزة رد كل او جزء من قيمة توصيل المرافق إلى الأرض المخصصة للمشروع بعد تشغيله مع إجراء تدريب لأصحاب القروض المقبلين على المشروعات مجانى ومتابعتهم ميدانيا حتى نجاح المشروع.

ثم تحدث مينا ممدوح فهيم- خبير تكنولوجيا المعلومات بأسيوط حول سهولة التسويق لمنتجات المشروعات حاليا من خلال وسائل التكنولوجيا الحديثة وان هناك عدة خطوات للتسويق الاليكترونى وهى وجود معلومات واضحة عن المنتج المراد تسويقه،الاستعانة بخبير معلومات، وجود قناة على اليوتيوب، تعدد قنوات الإعلان والدعاية للمنتج.

كما أكد فهيم على أهمية التشبيك والتنسيق مع شركات أو أشخاص متخصصين فى مجال التسويق الاليكترونى للاستفادة من خبراتهم.

وتم عرض نماذج وتجارب ناجحة لأصحاب مشروعات إنتاجية صغيرة طالبت بالاشتراك فى المعارض التى ينظمها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وتم فتح باب الحوار والرد على تساؤلات الحضور.

وشارك فى فعاليات الندوة ممثلون من أصحاب مشروعات والعاملين بمؤسسات المجتمع الحكومى والمدنى ووسائل الإعلام المحلى بالمحافظة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى