عام

التموين عن ارتفاع سعر السكر:المولد النبوى السبب!!

كشفت الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخليةأن بدء الموسم المولد النبوي زاد من حجم المسحوبات للشركات الصناعية من السكر بنسبة كبيرة..وهو ما أدى لارتفاع الأسعار.

وأوضح فى تصريحات تليفزيونية أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضا في أسعار السكر للمستهلك النهائي بعد شهر تقريبا.. مشيراً إلى أن هناك مواسم لزيادة أسعار السلع خصوصا في الخضروات والفاكهة، وهو ما حدث أيضا مع سلعة السكر.

وأضاف أن مصر تستهلك من 3.1 إلى 3.2 ملايين طن من السكر.. مطمئنا المواطنين بأن هناك احتياطيا آمنا من السكر حتى شهر إبريل المقبل.

وأوضح أن مصر تستورد من 300 إلى 400 ألف في السنة؛ لتغطية الفجوة ما بين الاستهلاك والإنتاج، علاوة على وجود 8 شركات تنتج السكر، ولكن هناك تذبذبات في البورصة العالمية، منوها بأن السوق العالمي شهد بعض التحركات السعرية في سلعة السكر.

وأضاف أنه تم طرح حصص من السكر في البورصة المصرية للسلع، وكان هناك أكثر من خمس جلسات للتجار ومصنعي السكر.. موضحا أنه حجم السكر الذي تم طرحه يصل إلى 10 أطنان في كل جلسة وتم بيع الطن بـ 24 ألفا و300 جنيه، وبالتالي تدخل الدولة بأدوات اقتصادية كان أمرا حميدا.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى