اخبار عالمية

عقوبة مخالفة المواعيد

التوقيت الشتوي .. المواعيد الجديدة لغلق المحال

  • بداية من الخميس المقبل الموافق 31 أكتوبر ، يعود العمل بـ التوقيت الشتوي لفتح وغلق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والورش، وذلك وفقًا للقانون الصادر عام 2023، وينص هذا القانون على أن التوقيت الشتوي يبدأ في آخر خميس من أكتوبر كل عام.

موعد عودة التوقيت الشتوي2024

تسعي الحكومة من خلال تطبيق المواعيد الشتوية 2024 لغلق المحال التجارية لترشيد الاستهلاك للطاقة والسماح لشركات وهيئات النظافة القيام بدورها فى تجميل وتنظيف الشوارع والميادين، والحد من أي إزعاج خاصة داخل الكتل السكنية.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية، أن المواعيد الجديدة لغلق المحلات والكافيهات، تشمل بدء العمل يوميًا من 7 صباحًا، على أن يكون الغلق في الـ10 مساءً مع مد العمل ساعة كل خميس وجمعة والإجازات الرسمية.

فتح جميع الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية تبدء يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 6 مساءً ويتم استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن كما تُستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

وفقا لقرار وزارة التنمية المحلية، فإن عقوبة مخالفة المواعيد الشتوية، تبدأ بإنذار كتابى لكل من يخالف القرار ويتم متابعته لمدة 15 يوما.

وفي حال تكرار المخالفة يتم توقيع عقوبة الغلق لمدة شهر وعدم فتح المحل أو المقهى إلا بتصريح كتابى من المركز التكنولوجى للتراخيص.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى