عام

الجامعة العربية تطالب بضغط أمريكي .. لوقف الحرب على غزة

أكدت جامعة الدول العربية على ضرورة اضطلاع الولايات المتحدة بمسؤولياتها للضغط على إسرائيل لوقف الحملة العسكرية التي تقوم بها قوة الاحتلال في حق الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة، ومساعيها الحثيثة لترحيل السكان قسراً من شمال القطاع لجنوبه.

جاء ذلك خلال لقاء عقده أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، مع كل من السيناتور كريستوفر فان هولين والسيناتور جيفري ميركلي عضوي لجنة الاعتمادات بمجلس الشيوخ الأمريكي، حول آخر مستجدات الوضع في قطاع غزة، بحسب بيان للأمانة العامة للجامعة العربية اليوم.

وأشار أبو الغيط ،خلال اللقاء ، إلى أن الممارسات الإسرائيلية تعد أنماطا من العقاب الجماعي ترقى إلى جرائم حرب وتنتهك القانون الدولي الإنساني، مؤكدا في هذا السياق ضرورة العمل على تطبيق حل الدولتين بطريقة جدية وحقيقية لإنهاء هذا الصراع.

وشدد على أهمية الاستمرار في الضغط من أجل توفير المساعدات الإنسانية بالكثافة المطلوبة ومن خلال ممرات إنسانية والمطالبة بوقف إطلاق نار كامل، مطالبا بأن تمارس الولايات المتحدة، بما لها من ثقل، الضغط على إسرائيل لوقف آلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ومن جانبهما، أكد عضوا الكونجرس الأمريكي، أهمية الدور العربي ودور الجامعة العربية في إنهاء هذه الحرب، مشيرين إلى أهمية العمل على إطلاق سراح الرهائن وإدخال المساعدات بشكل فوري للتخفيف من آثار الكارثة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة .

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى