رياضة

الجونة تلاعب بالزمالك المسكين.. وهزمه ب3 أهداف حلوين

شروة اللاعبين كشفت خطايا مجلس لبيب.. وعليه العوض فى الملايين

فجر فريق الجونة مفاجأه من العيار الثقيل بهزيمة الزمالك المسكين ب3 أهداف حلوين وملعوبين فى مباراة تلاعب فيها المدرب المصري علاء عبد العال بنظيره البرتغالي جوميز.

استحق الجونة الفوز رغم سيطرة الزمالك لكنها سيطرة وهمية بدون فاعلية.. في الوقت الذي استغل فيه الجونة الأخطاء الكارثية لخط وسط ودفاع الزمالك وكان البادئ بالتهديف لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

ومع بداية الشوط الثاني نشط الزمالك واحرز هدفين فى خمس دقائق بعد خروج نور السيد حيث فقد الجونة وسط الملعب .. وكالعادة ظن لاعبو الأبيض ان المباراة انتهت وزاد الطين بلة التغييرات السيئة للمدير الفني وفقدانه تماما قراءة الملعب.. واستطاع الجونة المكافح العودة للمباراة باحراز هدف التعادل.. ومع الاندفاع الهجومي غير المحسوب للزمالك احرز الجونة الهدف الثالث وكاد يحرز الهدف الرابع.

المباراة كشفت الأخطاء الكارثية التي ارتكبها مجلس الإدارة بقيادة لبيب بالتعاقد مع لاعبين بالشروة ودون انتظار المدير الفني لتحديد احتياجاته.. فالفريق يفتقد لقلبي دفاع وباك يمين ودفندر قوي يملأ الفراغ الذي تركه طارق حامد بالإضافة إلى رأس حربة قوي هداف.

الهزيمة يتحملها مجلس إدارة لبيب الذي تفرغ للظهور الإعلامي والسباق في التصريح بأن المجلس أوفى بوعده وتعاقد مع لاعبين والحصول على غرامة كهربا.. وكلها صفقات وهمية لا تسمن ولا تغني من جوع وأموال مهدرة واصل بها المجلس أخطاء المجلس السابق بالتعاقد مع لاعبين بالشروة ودون رؤية فنية أو التشاور مع مدير فني.

الزمالك من سئ إلى أسوأ.. والجماهير الوفية تضرب كفا بكف.. وكل المخاوف من ضياع الكونفدرالية بعد الهزيمة من الأهلي وخسارة كأس مصر وفقدان المنافسة على لقب الدوري واحتلال الفريق مكانة متأخرة في جدول الترتيب قد تحرمه للسنة الثانية على التوالي من المشاركة في دوري أفريقيا حتى الكونفدرالية.. وعليه العوض في الملايين التي تم بها شراء صفقات بالإضافة إلى لاعبين من زمن مرتضى كلهم لايستحقون ارتداء الفانلة البيضاء.

بتلك النتيجة رفع الجونة رصيده للنقطة 22 ليرتقي إلى المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند النقطة الخامسة عشر في المركز الـ13 بجدول ترتيب الدوري.

أهداف المباراة

تقدم الجونة بهدف في الدقيقة 30 من انفراد تام لـ رضا صلاح بمرمى الزمالك سددها بباطن القدم اليمنى من على حدود منطقة الجزاء سكنت أسفل يمين مرمى حارس الجونة صبحي سليمان.

وفي الشوط الثاني وعند الدقيقة 51 تعادل أحمد فتوح للزمالك من كرة عرضية لشيكابالا قابلها برأسية من يسار منطقة الــ 6 ياردات سكنت يمين مرمى الجونة.

وبعد مرور 5 دقائق فقط سجل المهاجم البنيني سامسون أكينولا الهدف الثان للزمالك بعد تمريرة طولية وصلت إلى فتوح أرسلها عرضية من لمسة واحدة قابلها سامسون بتسديدة من على حدود المنطقة سكنت يسار مرمى الجونة..

قام مدرب الزمالك جوزيه جوميز في الدقيقة 62 بإجراء تبديلين بنزول عبد الله السعيد بدلا من أحمد حمدي وخروج محمد أشرف روقا ودخول مصطفى شلبي.

ونتيجة تراخي الزمالك وفي الدقيقة 74 سجل الجونة هدف التعادل في مرمى الزمالك لتصبح النتيجة 2-2 بهدف بدأت بكرة عرضية من مازن ياسر من جهة اليمين قابلها النيجيري إيمانويل لاكي برأسية من يسار منطقة الجزاء سكنت أعلى يمين مرمى محمد صبحي.

و في الدقيقة 76 خروةج سامسون ونزول ناصر منسي..

ووسط الاندفاع الهجومي الزملكاوي وفي الدقيقة ٨٠ ومن هجمة مرتدة انفرد الكاميروني فرانك أتوجا من وسط الملعب واحرز الهدف الثالث

احتسب حكم المباراة  7 دقائق وقت بدل ضائع وتشهد الدقيقة 92 إنقاذ عبد الله السعيد الزمالك من الهدف  من خط على المرمى بعد خروج محمد صبحي من مرماه.

باءت محاولات الزمالك لتسجيل هدف التعادل بالفشل حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنًا خسارة الأبيض بنتيجة 3-2

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى