عام

الحكومة تزف بشري سارة لمستفيدي برنامج تكافل وكرامة

وافق مجلس النواب، علي قرار رئيس الجمهورية بتوسيع برنامج تكافل وكرامة، وهو برنامج تحويلات نقدية وبناء الأنظمة، بين الدولة المصرية والبنك الدولي، يأتي هذا القرار في إطار اهتمام الدولة بتعزيز الحماية الاجتماعية للفئات ذات الدخل المنخفض.

برنامج تكافل وكرامة

وقالت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إنه تم تمويل برنامج تكافل وكرامة منذ عام 2015 بقيمة 900 مليون دولار، وشمل أكثر من 3.7 مليون أسرة ونحو 12.8 مليون فرد حتى نهاية يونيو الماضي. واستفادت النساء بنسبة تزيد عن 70% من المستفيدين، خاصة في مناطق صعيد مصر.

وأكدت أن برنامج تكافل وكرامة هو جزء من الإجراءات التي تتخذها الدولة لزيادة الاستثمار في رأس المال البشري من خلال الشراكات الدولية، بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الإجراءات الأخرى برامجًا مثل التغذية المدرسية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي وبرنامج فرصة لتعزيز التشغيل وزيادة فرص العمل بالتعاون مع البنك الدولي، وبرامج التعليم المتخصصة وبرنامج التأمين الصحي الشامل، وغيرها.

خطوات الإشتراك في برنامج تكافل وكرامة

للاشتراك في برنامج تكافل وكرامة والحصول على المعاش، يجب إتباع الخطوات التالية:

  • يجب على الفرد التوجه إلى الوحدة الاجتماعية المحلية في منطقة سكنه.
  • تقديم بعض المستندات المطلوبة مثل صورة بطاقة الرقم القومي، صورة قسيمة الزواج أو الطلاق، صورة شهادة الميلاد لأفراد الأسرة، وغيرها من المستندات المطلوبة حسب الحالة الاجتعية ومتطلبات البرنامج.
  • يتم فحص المستندات وتقييم الأهلية للحصول على المعاش وفقًا للشروط المحددة.

يجب على الأفراد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة الالتزام بالشروط والتعهدات المحددة في البرنامج، والتي تشمل الحضور إلى المدارس والمشاركة في الأنشطة التدريبية والتوعوية المقدمة، يتم توزيع المعاشات بشكل دوري ونقدي عبر الوحدات البريدية أو البنوك المحلية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى