عام

الخارجية الفلسطينية .. ترحب بموقف بلجيكا و«مجموعة الدول السبع»

رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم، بالتصريحات التي أدلى بها ألكسندر دي كرو رئيس الوزراء البلجيكي بشأن منع دخول المستوطنين المتطرفين بلاده، ورفضه عنفهم ضد المدنيين، واستعداده للعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية على فرض عقوبات على المتورطين في أعمال العنف بالضفة الغربية.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان، أن دي كرو أعرب عن استعداده أيضا لبذل الجهود لتبني هذا الموقف أثناء رئاسة بلاده للاتحاد الأوروبي، داعيا إلى احترام القانون الدولي وحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية إليهم، وضرورة التوقف عن قتلهم في قطاع غزة.

كما رحبت بالموقف الذي صدر عن قمة قادة مجموعة الدول السبع بشأن التنديد بالعنف الذي يرتكبه المستوطنون ضد المواطنين في الضفة والدعوة إلى محاسبتهم، وكذلك المواقف والمؤشرات التي صدرت عن الخارجية الأمريكية ضد المستوطنين المتطرفين، والتوجه إلى فرض عقوبات عليهم وحظر منحهم تأشيرات لدخول الولايات المتحدة بسبب عنفهم واعتداءاتهم التي تقوض السلام والأمن والاستقرار في الضفة.

وطالبت الوزارة كافة الدول والأمم المتحدة ومجلس الأمن بتبني هذه المواقف والتوجهات، وفرض ما يلزم من العقوبات وإجراءات المحاسبة لمليشيات المستوطنين المسلحة التي ترتكب الاعتداءات والجرائم بحق المواطنين، ومن يقف خلفها ويدعمها ويمولها ويوفر لها الحماية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى