عام

الخارجية المصرية تحذر من الهجوم البرى لجيش الإحتلال على قطاع غزة

أصدرت وزارة الخارجية بيانًا يوم السبت الموافق 27 أكتوبر، حذرت فيه جمهورية مصر العربية من التداعيات الإنسانية والأمنية الخطيرة المتوقعة نتيجة الهجوم البري الواسع النطاق على قطاع غزة.

وقد ألقت مصر مسؤولية انتهاك قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة التي صدرت مساء الجمعة، على الحكومة الإسرائيلية، حيث يطالب هذا القرار بوقف فوري لإطلاق النار وتنفيذ هدنة إنسانية تحمي حياة المدنيين وتسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع دون انقطاع.

عبرت مصر عن قلقها العميق من التداعيات الخطيرة المحتملة للعملية العسكرية البرية، وتزايد عدد الضحايا والمصابين الأبرياء، وخاصة الأطفال والنساء والمدنيين.

وتعتبر هذه الأعمال انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الإنساني، وتظهر بشكل واضح عجز المجتمع الدولي عن وقف هذه الانتهاكات ومنع سفك الدماء في القطاع.

طالبت مصر مرة أخرى الجانب الإسرائيلي بتسهيل إجراءات الوصول الآمن والكامل والمستدام للمساعدات الإنسانية والإغاثة إلى قطاع غزة.

حذرت من أن عدم التعاون الفوري مع المطالب المتعلقة بالهدنة الإنسانية وتسهيل وصول المساعدات سيؤدي بالضرورة إلى كارثة إنسانية وسيهدد استقرار المنطقة والأمن الإقليمي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى