اقتصاد

الدولار يرتفع .. بعد تصريحات حذرة لرئيس الفيدرالي الأمريكي

ارتفع سعر الدولار في التعاملات الصباحية بالأسواق العالمية، اليوم الأربعاء، لكنه ظل قرب أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع بعد نبرة حذرة لتصريحات “جيروم باول” رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية، مقابل ستة عملات رئيسية من بينها اليورو، والين، عند 105.09، بعد ارتفاعه بنحو 0.1% أمس الثلاثاء، وفق شبكة “سي إن بي سي” المختصة في شؤون المال والاقتصاد.

كان الدولار قد انخفض إلى أدنى مستوى له منذ 13 يونيو بعد صدور بيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة على نحو غير متوقع. وتراجع الدولار الأسترالي 0.1% إلى 0.67345 دولار لكنه لا يزال يحوم بالقرب من أعلى مستوى في ستة أشهر الذي سجله يوم الاثنين الماضي عند 0.67615 دولار.

واستقر اليورو عند 1.0820 دولار، قرب أعلى مستوى في شهر تقريبا عند 1.0845 دولار، مع ترقب المتعاملين لجمود سياسي في فرنسا في أعقاب الفوز المفاجئ للتحالف اليساري في البلاد.

وفي اليوم الأول من شهادة “باول” أمام الكونجرس أمس، قال” إن خفض سعر الفائدة لن يكون أمرا مناسبا حتى يكتسب الفدرالي “ثقة أكبر” في أن التضخم يتجه نحو المعدل المستهدف البالغ 2%.

وتعرضت العملة الموحدة لضغوط الشهر الماضي بعد الدعوة لانتخابات مبكرة في فرنسا لكنها عوضت بعض تلك الخسائر منذ ذلك الحين، رغم أن المستثمرين ما زالوا حذرين حيال المأزق السياسي المحتمل.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى