عام

الرئيس:المصريون اجتمعوا من أجل الوطن والقضية وجمعتهم مصر والعروبة.. ومن يتمسك بهما لن يضل

موقف مصر ثابت ولا يقبل التغيير في القضية الفلسطينية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن أبناء مصر اجتمعوا من أجل الوطن والقضية، وجمعتهم مصر والعروبة، مؤكدًا أن من يتمسك بهما لن يضل ولن يتفرق أبدًا، متابعًا: «سعادتي تبلغ مداها وأنا أرى الأمل في جمعنا هذا، ونحن نصوغ للمستقبل عنوانا، ونمهد له الطريق».

وأكد الرئيس خلال كلمته في فعالية دعم فلسطين، مساء اليوم الخميس، من ستاد القاهرة، أن موقف مصر ثابت ولا يقبل التغيير في القضية الفلسطينية، موضحًا أن المنطقة العربية تواجه أزمة جسيمة تضاف إلى التحديات التي تعانيها على مدار عقود.

وتابع: «القضية الفلسطينية تشهد تصعيدا غير محسوب وغير إنساني، وتشهد حالة من العقاب الجماعي لتصفية القضية وتهجير الشعب والاستيلاء على الأرض».

وأوضح أن آلة القتل في فلسطين، دارت لا تفرق بين طفل ومُسن وامرأة، مردفا: «باتت وصمة عار على جبين الإنسانية كلها».

وذكر أن مصر، تابعت مجريات الأمور في غزة، وحرصت على التواصل المستمر مع الأطراف الفاعلة كافة، وشكلت خلية إدارة الأزمة من مؤسسات الدولة تحت إشراف من رئيس الجمهورية على مدار الساعة.

واستكمل: «قراري كان ذات قرار مصر.. بأن نكون المساندين للأشقاء في فلسطين، ونواصل دعمهم، ومصر قد كتب تاريخها مقرونا بالتضحيات من أجل القضية الفلسطينية، وامتزج الدم المصري بالفلسطيني، وبحكم التاريخ والجغرافيا كنا الأساس في دعم الشعب الفلسطيني الشقيق».

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى