اخبار عالمية

الرئيس الأمريكي .. يطلب من الكونجرس إقرار مساعدة عسكرية لأوكرانيا 13 مليار دولار

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، طلب من الكونغرس إقرار مساعدة إضافية للإنفاق العسكري المتعلق بأوكرانيا بقيمة 13 مليار دولار.

ونقلت قناة الحرة الأمريكية عن شالاندا يانغ مديرة مكتب الميزانية بالبيت الأبيض، قولها إن إدارة بايدن طلبت أيضا إقرار مساعدة مالية إضافية بقيمة 8.5 مليار دولار للدعم الاقتصادي والإنساني والأمني لأوكرانيا ودول أخرى متضررة من النزاع، بحسب الرسالة الموجهة إلى الرئيس الجمهوري لمجلس النواب، كيفن مكارثي.

وقالت، شالاندا يانغ، إن الإدارة تطلب تمويلا إضافيا للمساعدات الأمنية والاقتصادية والإنسانية من شأنه أن يدعم أوكرانيا، فضلا عن البلدان والسكان المعرضين للخطر في جميع أنحاء العالم المتأثرين من الحرب الروسية في أوكرانيا.

وفي السياق، أوضحت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية، أن جزءا من هذه الأموال سيتيح دعم برامج المساعدة من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وقالت يلين في بيان “تستمر الحرب الروسية في إحداث آثار مدمرة على دول أخرى، ما يؤدي إلى إعاقة النمو وتفاقم انعدام الأمن الغذائي وزيادة الفقر”.

وأضافت أنه “لمعالجة هذه الآثار الواسعة الانتشار، ندعو إلى تقديم دعم حيوي للبلدان النامية من خلال بنوك التنمية المتعددة الأطراف”.

وتعتبر الولايات المتحدة أهم حليف لأوكرانيا في صراعها الدفاعي ضد روسيا. ومنذ بداية الحرب ، قدمت الولايات المتحدة، وفقا لأرقامها الخاصة، أو تعهدت بأكثر من 43 مليار دولار من المساعدات العسكرية إلى كييف وحدها.

وأقر الكونجرس الأمريكي في نهاية العام الماضي ميزانية توفر حوالي 45 مليار دولار لأوكرانيا حتى نهاية سبتمبر المقبل، عندما تنتهي سنة الميزانية الاتحادية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى