عام

الرئيس السيسي: ” هنفضل نشتغل ونعمل لتنمية بلدنا”

في كلمته خلال جلسة الطاقة في مؤتمر “حكاية وطن”، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن التزامه بالعمل والسعي لتنمية بلده.

وقال الرئيس السيسي: “سنستمر في العمل والجهود المستمرة من أجل تحقيق التنمية في بلادنا”.

تقام فعاليات مؤتمر “حكاية وطن” في الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري والخبراء في مختلف المجالات.

تركز الجلسة الأولى من المؤتمر على محاور الاقتصاد وتشارك فيها وزراء بارزين مثل وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، وزير المالية محمد معيط، وزير التجارة والصناعة أحمد سمير، وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط. تناقش الجلسة سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

أما الجلسة الثانية، فتركز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، وتشارك فيها وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر ووزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا. يتم خلال هذه الجلسة مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

يتركز اليوم الثالث والأخير من المؤتمر على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، وتشارك فيها وزير الخارجية سامح شكري ووزير العدل عمر مروان، وزير الداخلية محمود توفيق، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

وتناقش الجلسات المخصصة للعدالة الاجتماعية والصحة تحت إشراف وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار ووزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج. وتختتم الفعاليات بجلسة ختامية تجمع كبار المسؤولين لاستعراض نتائج المؤتمر وتوجهات التنمية المستقبلية في مصر.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى