عام

الرئيس السيسي يتفقد مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية

أجري الرئيس عبد الفتاح السيسي، جولة تفقدية لمركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، حيث استمع إلى شرح مفصل حول طبيعة عمل المركز والخدمات الحكومية المتقدمة التي يقدمها.

يعد مركز البيانات والحوسبة السحابية (P1) أول مركز في مصر وشمال أفريقيا يقدم خدمات تحليل ومعالجة البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، وذلك باستخدام أحدث التقنيات العالمية، يتعاون في المركز أكثر من 15 شركة محلية وعالمية، ويعمل به أكثر من 1200 مهندس وعامل، بإجمالي ساعات عمل تتجاوز 5000 ساعة.

يهدف المركز إلى تقديم تطبيقات حرجة ومدفوعات وتطبيقات متعلقة بالذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة لاتخاذ قرارات استراتيجية على جميع المستويات، كما يعمل المركز كبديل نشط لمركز البيانات الحكومية في العاصمة الإدارية، ويستخدم تقنيات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة في تحليل البيانات الحكومية.

ويعمل المركز أيضًا كمركز وطني موحد لبيانات التعافي من الكوارث، ويساهم في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في القطاع الحكومين كما يوفر المركز بيانات دقيقة وموقوتة للجهات الحكومية، بهدف تعزيز الخدمات الحكومية وتحقيق التنمية الشاملة في البلاد.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى