عام

الرئيس السيسي يصدق على قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروع القانون رقم 171 لسنة 2023 بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بعد أن أقره مجلس النواب.

تتضمن القوانين أن يكون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي غير هادف للربح، وأن يتمتع بالاستقلال في الجوانب الفنية والمالية والإدارية، كما يجوز له إنشاء فروع في المحافظات أو في الخارج بموافقة رئيس الجمهورية بناءً على اقتراح رئيس مجلس الأمناء.

يشمل القانون أيضًا رعاية واهتمام رئيس الجمهورية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

تهدف المبادرة إلى تعزيز مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لتحقيق المزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع أجهزة الدولة.

أتاح مشروع القانون للتحالف إقامة المشروعات الخدمية والتنموية على المستوى القومي، ودعم تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية، وتأسيس أو المساهمة في تأسيس شركات وصناديق استثمار خيرية ترتبط بأهدافه، على أن توزع الأرباح والعوائد على الإنفاق على أنشطته.

وسمح القانون للتحالف بعقد المؤتمرات وورش العمل التي تستهدف تعزيز مجالات العمل الأهلي، وغرس ثقافة العمل التطوعي، وإنشاء قاعدة بيانات لتحديد وحصر الفئات المستهدفة من أنشطته بالتكامل مع قاعدة البيانات القومية.

وألزم القانون كل الوزارات والهيئات والمؤسسات وأجهزة الدولة المعنية وأشخاص القانون الخاص العاملين في مجال العمل الأهلي التنموي التعاون مع التحالف، وتقديم ما يلزم من بيانات ومعلومات تعينه على تحقيق أهدافه، وذلك دون الإخلال باعتبارات الأمن القومي للدولة المصرية.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر صباح اليوم، القرار الجمهوري بشأن إصدار القانون التحالف الوطني.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى