عام

الرئيس المكسيكي .. يدعو إلى وقف فوري للحرب في قطاع غزة

دعا الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور إلى ضرورة التوصل إلى وقف فوري للحرب في قطاع غزة والتي لاتزال مستمرة منذ أكثر من 3 أشهر.

وقال لوبيز في مؤتمر صحفي بخصوص الإجراء الذي قدمته حكومته إلى جانب تشيلي أمام المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في احتمال ارتكاب جرائم في الأراضي الفلسطينية: إن ما تسعى إليه المكسيك هو وقف العنف ومقتل الآلاف من المدنيين الأبرياء.

وأشار إلى أن الإجراء أمام المحكمة الجنائية الدولية قد “يستغرق وقتا طويلا”، مؤكدا الحاجة الملحة لإيجاد طريقة “لوقف هذه الحرب القاسية واللاإنسانية”.

وكانت وزارة الخارجية المكسيكية قد أعلنت في وقت سابق أنها أحالت برفقة تشيلي الوضع في فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في “جرائم محتملة” بعد أشهر من العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

وليست هذه الشكوى الوحيدة المقدمة من المكسيك وتشيلي، حيث أفاد ممثلو الادعاء في سويسرا أمس الجمعة تلقيهم شكاوى جنائية ضد رئيس الكيان الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، خلال مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالمي في “دافوس”، في ظل اتهامات مرتبطة بارتكاب جيش الاحتلال جرائم حرب مروعة في عدوانه على قطاع غزة كما سبق وأن رفعت جنوب إفريقيا يوم 29 ديسمبر الماضي دعوى ضد الكيان أمام محكمة العدل الدولية، متهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى