عاجلعام

الرئيس يفتتح أعمال تطوير مسجد السيدة نفيسة

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الثلاثاء، مسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها بعد إتمام أعمال التطوير والترميم.. وتفقد المقصورة الرئيسية.

رافق الرئيس عبد الفتاح السيسي – خلال تفقده أعمال تطوير مسجد السيدة نفيسة- السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهرة بالهند ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة وخالد عبد العال محافظ القاهرة. واستمع الرئيس السيسي لتلاوة قرآنية.

وعقب ذلك.. استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي لكلمة السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند التي أعرب خلالها عن شكره للرئيس السيسي وعن سعادته للمشاركة في افتتاح مسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) وذلك بعد أعمال التطوير والترميم.

وأعرب سلطان البهرة.. عن شكره للرئيس السيسي والدولة المصرية، متمنيًا لمصر وشعبها مزيدًا من الاستقرار والازدهار.

كما عبر سلطان البهرة عن شكره للرئيس السيسى لمنحه وشاح النيل لما تمثله هذه البادرة الكريمة من تعزيز الروابط ومتانة العلاقات المتميزة التي تجمع بلاده بجمهورية مصر العربية على مدار أعوام.. مؤكدًا على العلاقات المتميزة التي تجمعهم بمصر فى خدمة آل بيت رسول الله صلي الله عليه وسلم.

ووجه سلطان البهرة شكره وتقديره لجهود أجهزة الدولة المصرية المتعددة وخاصة  وزارة الأوقاف القوات المسلحة فى عمارة بيوت الله.

وثمن سلطان البهرة ما تتمتع به مصر تحت قيادة الرئيس من تعزيز للمواطنة على أساس التسامح الديني والتعايش السلمي، بما يكفل للجميع مناخاً مستقراً للسلام الاجتماعي.. ومشيداً بإيمان الرئيس بأهمية الحوار بين كافة شعوب العالم بمختلف مذاهبها وأعراقها، وانفتاح مصر على كافة الأديان والطوائف، استناداً إلى تاريخ شعبها العريق وحضارته الفريدة وفهمه الصحيح للدين.

ويتضمن تطوير مساجد آل البيت في مصر، ترميم وتجديد الصالات الداخلية بالمساجد وما بها من زخارف معمارية راقية وغنية، تماشياً مع الطابع التاريخي والروحاني للأضرحة والمقامات، وذلك جنباً إلى جنب مع تطوير كافة الطرق والميادين والمرافق المحيطة والمؤدية لتلك المواقع.

ومن المقرر أن يتم فتح مسجد السيدة نفيسة أمام المواطنين للزيارة، يوم 10 أغسطس المقبل

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى