عاجلعام

الرئيس يفتتح مجمع مصانع إنتاج الكوارتز

شفيق : 6 مجمعات عملاقة للرخام والجرانيت.. تنافس عالمياً

نوفر خام الفوسفات لمصانع إنتاج الأسمدة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس افتتاح مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة بحضور د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم للقارئ الشيخ أيمن عقل.

صرح بذلك المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي.

وفى كلمته خلال الافتتاح أكد اللواء أركان حرب عبدالسلام أحمد شفيق، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتعدين وإدارة استغلال المحاجر والملاحظات أن ما تحقق على أرض مصر خلال السنوات القليلة الماضية، من نهضة تنموية شاملة، كان له أكبر الأثر في إعطاء الشركة الدفعة القوية لتصل إلى أهدافها التي تصبو إليها.

وأضاف أن الشركة منذ توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشائها وهي تقوم بالعديد من المهام الداعمة للاقتصاد الوطني للحفاظ على الثروات المعدنية، وتعظيم الاستفادة منها، بالتعاون مع الجهات العلمية والبحثية المختلفة.

وأوضح أن الشركة تساهم في توفير خام الفوسفات لمصانع إنتاج الأسمدة الفوسفاتية.. فضلًا عن إنتاج وطحن خام الألبايت.

وأشار إلى التعاون مع كبرى الشركات العالمية، وتنفيذ 6 مجمعات عملاقة للرخام والجرانيت، بأعلى معايير الجودة التي تحقق التنافسية في السوق العالمي، وتوفر احتياجات السوق المحلي لتقليل الفجوة التصديرية وتصدير الفائض إلى الدول العربية.

وتولى تنفيذ مشروع مجمع مصانع الكوارتز، جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ويستغل المشروع خامات ذات جودة عالية من جبال البحر الأحمر، حيث تصل نقاوة الكوارتز إلى 99% في منجم بمنطقة مرسى علم.

ويُصنف المشروع كالأول من نوعه في مصر والدول العربية والأفريقية، والأول عالمياً من حيث تكامل العملية الإنتاجية، وذلك بإقامة مصانع لإنتاج منتجات متنوعة من خام الكوارتز، مثل رقائق وألواح وأحجار وبودرة وغيرها.

ويهدف المشروع إلى تحقيق قفزة نوعية في قطاع التعدين، وزيادة قيمة المادة الخام المصرية، وخلق فرص عمل جديدة، ودعم التصدير والاستبدال التجاري.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى