عام

الراجمة رعد صناعة مصرية..قادرة على حمل 30 صاروخا

وزير الإنتاج الحربى: نملك 16 مصنعاو4 شركات لإنتاج معدات مختلفة من الأسلحةوالذخائر

أكد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن الوزارة لديها 16 مصنعا و4 شركات لإنتاج معدات مختلفة من الأسلحة والذخائر، مشيرا إلى امتلاكها بنية صناعية قوية وعمالة ماهرة وإمكانات تكنولوجية حديثة.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية أن الأسلحة المصرية الجديدة التي جرى الكشف عنها على هامش فعاليات المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023 وعلى رأسها راجمة الصواريخ رعد 200؛ هي ثمار عمل تراكمي وجهود متواصلة على مدار أعوام سابقة.

وأوضح أن توجيهات القيادة السياسية لوزارة الإنتاج الحربى ضرورة تعميق الصناعة المحلية وتصنيع أحدث الأسلحة التي تواكب العصر.. لافتا إلى إتاحة الراجمة رعد إطلاق الصواريخ فرادى أو مجموعات متواصلة في ظل قدرتها على حمل 30 صاروخا وتصويبها على مسافات تبدأ من 20 كيلو إلى 45 كيلو متر.

وأشار إلى تميز الراجمة الجديدة بنظام تحكم كهربائي إلى جانب النظام اليدوي، مشيرا إلى امتلاك وزارة الإنتاج الحربي القدرة على تصنيع 60 راجمة سنويا.

وأضاف : «لو ربنا وفقنا في هذا الاتجاه، سنصنع معدات لم نكن نحلم بها.. التكامل والاستخدام الأمثل للموارد على مستوى الدولة؛ سيخرج لنا كنوز لا نعلم قيمتها.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى