عام

الزراعة: تدريب 22 مبعوثا من 14 دولة أفريقية فى مجال تمكين المرأة الريفية 

اختتمت وزارة الزراعة أعمال البرنامج التدريبي في مجال تمكين المرأة الريفية الأفريقية من خلال القروض الصغيرة المتوسطة والمتناهية الصغر والذى عقد في الفترة من 11/11إلي 30/11 بمشاركة 22 متدربا ومتدربة من 14  دولة أفريقيا ضمن “أفريقيا الوسطي – الكاميرون – الكونغو الديمقراطية – بوركينا فاسو – جزر القمر – زامبيا – زيمبابوي – سيراليون – كونغو برازافيل – ليبريا – مالاوي – مالي – كوتيفوار – مدغشقر  .

ونيابة عن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.. قام د سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة بحضور مراسم ختام الدورة وتسليم المتدربين شهادة التدريب

ونقل موسى تحيات وزير الزراعة للمتدربين.. مؤكداً أن البرنامج التدريبي يهدف الى تنمية مهارات المتدربين وإكسابهم الخبرات من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة لتمكين المرأة الريفية.

وأضاف أن البرنامج التدريبي تضمن محاضرات نظرية حول دور المرأة الريفية في التنمية الزراعية والريفية المستدامة بالإضافة إلى الشق العملي والذي اشتمل على زيارات ميدانية للمشروعات التنموية كالسياحة الريفية والبنك الزراعي لمعرفة تمويل المشاريع الصغيرة.. كما تضمن البرنامج بعض الجولات السياحية وذلك لإلقاء الضوء علي أهم المعالم التاريخية والأثرية وكذلك مكانة مصر على مر العصور مثل زيارة الأهرامات بالجيزة ومكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباي والمسرح الروماني.

وأشاد  المشاركون بالبرامج وتغطيته لأوجه احتياجاتهم التدريبية والتعرف علي الخبرات المصرية في مجال ” تمكين المرأة الريفية من خلال القروض الصغيرة و المتوسطة والمتناهية الصغر.

كما أشاد المتدربون بتنظيم وتنفيذ البرنامج علي الوجه الأمل.. وتوجهوا بالشكر لكل من ساهم في إعداد وتنفيذ البرامج.

يأتي ذلك فى إطار تفعيل التعاون بين المركز المصري الدولي للزراعة مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى