رياضة

الزمالك فاز على الشرطة الكينى 1/2..ومخاوف جماهيرية من الأداء قبل السوبر الأفريقى

حقق فريق الزمالك فوزا صعبا على فريق الشرطة الكيني في إياب دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية الأفريقية.. بنتيجة 1/2 فى المباراة التى استضافها ستاد القاهرة الدولي.

وكان الزمالك قد فاز في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بهدف دون رد أحرزه عبدالله السعيد لينتهى مجموعاللقاءين بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبهذه النتيجة يتأهل الزمالك لدور المجموعات في رحلة الدفاع عن لقبه بالكونفدرالية

سجل هدفي الزمالك، أحمد مصطفى “زيزو” وناصر ماهر، بينما أحرز الزامبي جيسي ويري هدف الشرطة الوحيد.

المباراة فى مجملها كانت أقل من المتوسطة وظهر خلالها الزمالك متواضع المستوى وكان بإمكان الشرطة الكينى التعادل لولا تعامل لاعبوه مع الفرص التى سنحت لهم برعونة.

المباراة جرس إنذار خطير قبل مباراة السوبر الأفريقى مع الأهلى بالعاصمة السعودية الرياض الجمعة القادمة.. ولو لعب الزمالك بنفس الخطة وفكر جوميز العشوائي فنتيجة الستة سوف تكرر.. حيث لا روح ولاخطة ولا جملة تكتيكية ولا تغييرات في طريقة اللعب وتدارك الأخطاء أثناء سير المباراة ولا إجراء تبديلات قادرة على إحداث الفارق بالإضافة إلى أخطاء دفاعية كارثية.

الأداء الضعيف وغير المقنع آثار مخاوف الجماهير قبل لقاء الأهلى فى السوبر الأفريقى.. وطالبت بتشكيل لجنة فنية على أعلى مستوى لمراجعة التعاقدات والحديث مع جوميز المدير الفنى وتعيين مدرب عام ومدير كرة أكثر خبرة وقوة فى التعامل مع اللاعبين ومشاركة المدير الفنى المسؤولية وليس مجرد أشخاص بدون أدوار مؤثرة فى الجهاز.

الشوط الأول  جاء سلبياً  وباهتا من الفريقين تخللته محاولات هجومية من الزمالك الذي هدد المرمى الكيني، بأكثر من كرة اخطرها تسديدة من زيزو في الدقيقة 24.

وفي الشوط الثاني حاول الزمالك خاصة من الناحية اليمنى لعمر جابر أنشط لاعبى الفريق ومن  هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من مصطفى شلبي إلى عمر جابر.. أرسل عرضية بيسراه إلى زيزو الذى سددها مباشرة وإتقان فى شباك حارس مرمى فريق الشرطة الكينى.

لم بستغل الزمالك حالة الاحباط والتراجع للفريق الكينى وظل الأداء باهتا حتى الدقيقة 61 حيث استغل ناصر ماهر خطأ في التمرير من الدفاع للحارس الكيني وانقض على الكرة واسكنها الشباك محرزا الهدف الثاني وأول أهدافه الأفريقية.

الفريق الكينى لم يجد أمامه سوي الهجوم ومن عرضية رائعة أحرز جيسي ويرى الهدف الأول من رأسية قوية وسط غفلة من الدفاع الزمالكاوى.

نشط الفريق الكينى وكاد يحرز الهدف الثاني بعدما رواغ لاعبه الدفاع الزمالكاوى وتلاعب به ولعبها لزميله الذى ارسلها بالمقاس لمهاجم الفريق فهيأها على صدره وسددها وجها لوجه فى مرمى محمد صبحى لتعلو العارضة وسط ذهول الجماهير الزملكاوية من أخطأ الدفاع الكارثية.

قام جوميز بالدفع بزياد كمال وشيكابالا.. لتنتهى المباراة بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى