منوعات

السعودية تدشن مركزا .. لتصميم المهمات الفضائية

أعلنت وكالة الفضاء السعودية، عن تدشين مركز تصميم المهمات الفضائية “CDF”.

وذكرت الوكالة أن تدشين المركز يأتي في إطار جهود تعزيز مكانة السعودية في مجال الفضاء، ومساعيها لتنمية القدرات الوطنية في هذا القطاع الحيوي.

وأضافت أن المركز سيسهم في دعم عمليات التخطيط والتنفيذ للمهمات الفضائية المختلفة من خلال تطبيق مبادئ الهندسة المتزامنة، والاستفادة من التقنيات المتقدمة في التحليل والمحاكاة، مما يسهم في خفض الوقت المطلوب لإعداد دراسات جدوى لمهام الفضاء بنسبة تصل إلى 75 بالمئة، وخفض التكلفة المطلوبة لتصميم النظم الفضائية بنسبة تصل إلى 50 بالمئة.

وأكدت الوكالة اعتمادها دورة حياة المهمات المتكاملة “IML” كمنهجية وإطار عمل لتنفيذ المشاريع والبرامج وتطوير المنتجات المتعلقة بالفضاء، لتحقيق التميز التشغيلي، وتوفير إطار عمل معياري، وتحسين الكفاءة، وتنسيق الأنشطة المختلفة، مما يرسخ علامة التميز للوكالة كمرجع لأفضل الممارسات في إدارة المشاريع الهندسية المعقدة.

وتسعى وكالة الفضاء السعودية إلى تعزيز شراكتها مع الجهات الفاعلة في المجال إقليميا وعالميا، بما يسهم في دعم أنشطة الفضاء في البلاد، ونمو اقتصاد الفضاء بالقطاعين المحلي والعالمي، وتشجيع الاهتمام بالأنشطة والمهام الفضائية، كأسس حيوية لتعزيز التنمية المستدامة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى