عام

السكة الحديد تفتح حجز القطارات الإضافية لعيد الأضحى

أعلنت هيئة السكة الحديد عن بدء فتح حجز القطارات الإضافية التي ستعمل خلال فترة عيد الأضحى المبارك، ابتداءً من يوم غد الإثنين وذلك في ظل الإقبال الكبير المتوقع على السفر عبر خطوط السكة الحديد.

وبمناسبة عيد الأضحى المبارك، قررت هيئة السكة الحديد تشغيل عدد من القطارات الإضافية، بالإضافة إلى القطارات المعتادة، خلال الفترة من 10 يونيو 2024 إلى 28 يونيو 2024.

وأكد المهندس محمد عامر، رئيس الهيئة، على ضرورة رفع مستوى الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، واتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان راحة وسلامة المسافرين على خطوط السكة الحديد، سواءً في الاتجاه القبلي أو البحري.

وأشار رئيس الهيئة إلى أهمية تواجد قيادات الهيئة لمتابعة عمليات التشغيل والإشراف على غرفة العمليات، لمراقبة حركة القطارات على جميع الخطوط، كما تم زيادة منافذ بيع التذاكر بإضافة شبابيك إضافية وتشديد الرقابة عليها وداخل صالات الحجز، وتم التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتعزيز السيطرة ومنع السوق السوداء، وذلك لتلبية الطلب المتزايد لعدد الركاب خلال عطلة العيد، واستغلال القدرات النقل المتاحة بأفضل طريقة ممكنة.

وأكدت الهيئة على استمرار أعمال الصيانة وعدم السماح بخروج أي قطار من الورشة إلا بعد التأكد من حالته الفنية الممتازة، كما تم التأكيد على نظافة جميع القطارات ودورات المياه، وتطهيرها قبل مغادرتها للسفر على الخطوط.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى