عام

الشتا رجع تاني.. موعد سقوط الأمطار هذا الأسبوع

شهدت البلاد في الساعات الماضية موجة حارة شديدة، حيث وصلت درجة الحرارة في العاصمة إلى 41 درجة مئوية، مما أدى إلى تواجه سكان القاهرة وجنوب الصعيد مع ظروف صعبة بسبب ارتفاع الحرارة.

على الرغم من دخول فصل الربيع، إلا أن هذا العام شهد العديد من التقلبات الجوية، ومن المتوقع حدوث مزيد من التقلبات الصعبة والمتضاربة في الأيام القادمة، حيث يتوقع سقوط الأمطار خلال الأيام القادمة.

واوضحت منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، أن سبب انخفاض درجات الحرارة يعود إلى تأثر البلاد بغطاء سحابي في مناطق متفرقة، مما يؤدي إلى حجب أشعة الشمس وتخفيف الحرارة.

ومن المتوقع أن تعود الأمطار والسيول لتشمل البلاد لمدة ثلاثة أيام متتالية خلال الأسبوع القادم، يتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، مصحوبة بالرعد أحيانًا، يوم السبت 27 أبريل في مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة، وقد تصل إلى حد السيول في وسط سيناء وجنوب الصعيد، مع نشاط الرياح في جميع أنحاء البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، يُتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، رعدية أحيانًا، يومي الأحد والاثنين 28 و29 أبريل، في مناطق جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى