عام

الشفي رئيساً للجنة نقابة الصحفيين بالبحيرة .. وعزوز وأبو الفضل في العضوية

فاز الزميل الكاتب الصحفي، إمام الشفي، برئاسة لجنة نقابة الصحفيين بالبحيرة، في التصويت الذي أجرته الجماعة الصحفية بالبحيرة بإحدى قاعات مكتبة مصر العامة بدمنهور، وحصل الزميلان الصحفيان أحمد عزوز وجمال أبو الفضل بعضوية اللجنة.

وكانت نقابة الصحفيين، قد أقرت تشكيل لجان نقابية في المحافظات التي يبلغ عدد الصحفيين النقابيين فيها 15 عضواً فأكثر، وقد بلغ عدد الصحفيين في المحافظة والذين تم اعتمادهم في الكشف المبدئي قبل إجراء النتخابات، تسعة عشر صحفياً، وفوجيء الصحفيون بانسحاب البعض يوم الانتخابات دون وجود مبرر، سوى اشتراط بعض المنسحبين أن يكونوا مسؤولين عن اللجنة.

جرت الانتخابات في جو يسوده الحب والمودة، وسط حضور عدد من الصحفيين المبتدئين والإعلاميين بالمحافظة، الذي أشادوا بالتجربة، وجرى التصويت في حضور 13 صحفياً مثلوا أكثر من العدد المطلوب، حيث كان مطلوباً لإجراء التصويت حضور عشرة صحفيين.

وثار جدل بخصوص اللائحة في ظل انسحاب البعض، غير أن الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، ساند رغبة الجماعة الصحفية البحراوية وانحاز لحضورها وحرصها على اختيار أعضاء اللجنة، لا سيما أن اختيار اللجنة بالأساس حق أصيل للنقابة، التي رأت أن تشارك هذا الحق أعضاءها بالمحافظات، ليكون بالتوافق أو الانتخاب.

وقد هنأ المشاركون في التصويت، أعضاء اللجنة الفائزين بثقة الجماعة الصحفية البحراوية، متمنين لهم التوفيق في تحقيق تطلعات الصحفيين بالبحيرة، وأولها استعادة المهنة ممن يحاولون السطو عليها والتحدث باسمها، وقيادة الجماعة الصحفية إلى طموحاتها المؤجلة منذ عقود طويلة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عدداً من الكتاب الصحفيين من البحيرة لم يشملهم كشف اللجنة النقابية وذلك بسبب تقلدهم مناصب في صحفهم، ما يجعلهم محسوبين على صحفهم بالقاهرة وليس في المحافظة.

و«alkhbrlive» ينشر الكشف المعتمد من نقابة الصحفيين، للسادة أعضاء النقابة بمحافظة البحيرة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى