عام

الصحة العالمية: الأزمة في غـــ..زة .. للإنسانية كافة

اعتبر تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية، الأزمة الإنسانية في غـــ.زة “أزمة للأمم المتحدة وللإنسانية كافة”، مجددا دعوته إلى الاحتــ.لال الإســ.رائيلي بضرورة وقف هجماته العنيفة على مرافق الرعاية الصحية في القطاع.

وأكد غيبريسوس، خلال اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة حول الوضع الإنساني في غـــ.زة، ضرورة معالجة الوضع الراهن في غـــ.زة، داعيا إلى ضمان الوصول غير المقيد لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين، وإلى استعادة إمدادات المياه والكهرباء والوقود.

وقال إن منظمة الصحة العالمية تحققت من وقوع 152 هجوما على المرافق الصحية في غـــ.زة، و170 في الضفة الغربية، محذرا من أن انقطاع العلاج يهدد حياة أكثر من ألفي مريض بالسرطان، وألف مريض بأمراض الكلى، و50 ألف مريض بأمراض القلب والأوعية الدموية، و60 ألف مريض بالسكري.

كما لفت إلى أن 10 مستشفيات فقط من أصل 36 مستشفى في غـــ.زة ما زالت تعمل، مطالبا بضرورة تمكين مستشفى الشفاء من العمل، وبحماية المرضى والعاملين فيه، ومشيرا إلى أن التقارير الواردة تفيد بأن نحو 300 عامل صحي و650 مريضا مازالوا داخل المستشفى.

يشار إلى جيش الاحتــ.لال الإســ.رائيلي يواصل عدوانه المكثف وغير المسبوق لليوم الـ43 على التوالي على غــ.زة، وسط تقارير تشير إلى أن ما يتعرض له أهالي القطاع بمثابة عملية إبادة جماعية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى