عام

العاصفة دانيال.. الأرصاد تكشف المناطق المتأثرة وتوجه رسائل هامة للمواطنين

أعلنت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة دانيال التي تؤثر على منطقة شرق المتوسط ليست إعصارًا ولكنها عاصفة استوائية، موضحة أن سرعة الرياح وصلت إلى 80 كيلومترًا في الساعة في ليبيا.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد”، أشارت إيمان شاكر إلى أن درجة حرارة البحر المتوسط وصلت إلى 30 درجة مئوية هذا العام، مما يتسبب في تشكل منخفضات جوية في المنطقة.

وأوضحت أن العاصفة دانيال ستدخل مصر من الحدود الغربية عند مدينة السلوم ومطروح وسيوة، وستترافق مع أمطار متوسطة وغزيرة ومن المتوقع أن تصل إلى محافظة الإسكندرية في المساء مع هطول الأمطار.

وأشارت إيمان شاكر إلى أن المحافظات في دلتا النيل ستتأثر بالعاصفة دانيال ليلة الاثنين بأمطار خفيفة ومتوسطة، وأن القاهرة ستشهد تأثير العاصفة يوم الثلاثاء بأمطار خفيفة ونشاط لحركة الرياح.

وأوضحت أيضًا أن العاصفة دانيال لن تؤثر على جنوب مصر وشمال الصعيد. وقد تم رفع حالة الاستعداد القصوى مع الجهات المعنية، وأكدت أن السائقين يجب أن يكونوا حذرين أثناء القيادة في ظروف الطقس السيئة وأنه يجب تجنب استخدام الهواتف المحمولة أثناء الأمطار بسبب خطر الرعد والبرق.

وأخيرًا، أشارت إيمان شاكر إلى أن العاصفة دانيال قادمة من أوروبا وتشابه العاصفة التي ضربت اليونان وتركيا.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى