عام

بعد أن أغرقت اليونان

العاصفة دانيال تصل السواحل المصرية غدًا الإثنين

الأرصاد تتوقع سقوط أمطار رعدية على مطروح والسلوم

.. وطقس اليوم شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس الساعات المقبلة.. موضحة أن العاصفة دانيال غادرت اليونان مخلفة وراءها أضرارًا كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة و‌الفيضانات العامة.. وتحركت نحو الأراضي الليبية.. وتصل إلى السواحل المصرية غدًا الإثنين.

وقالت الأرصاد في منشور على صفحتها الرسمية على فيس بوك :تحركت العاصفة دانيال نحو الأراضي الليبية لتكون ليبيا علي موعد مع الأمطار الغزيرة وفرص كبيرة لتشكل السيول كما يتوقع نشاطا في سرعات الرياح وارتفاع كبير للأمواج.. موضحة أن العاصفة بدأت تأخذ وضع الدوران حول مركز المنخفض لتشكل عينا مغلقة وهكذا تكون اكتسبت خصائص استوائية؛ ومن المتوقع أن تصل الي اليابسة في وقت قصير.

وقالت إن سواحل الليبية وبعض المناطق الداخلية ستتأثر بالعاصفة ولكن يبقي الشك في تحديد المناطق المعنية بأكثر بالأمطار عنفا.. ومن المتوقع أن تصل بقايا العاصفة دانيال الي السواحل المصرية أقصي غرب الساحل الشمالي  غدا الإثنين القادم يصاحبها سقوط الأمطار .

وتوقعت الأرصاد هطول أمطار غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية خاصة مطروح والسلوم.

وبحسب بيان رسمي صادر عن هيئة الأرصاد الجوية ، يسود اليوم طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، بينما يسود طقس معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وكشفت هيئة الأرصاد عن الظواهر الجوية اليوم، والتي تشمل تكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة، مع نشاط رياح على مناطق القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى