اخبار عالمية

العراق يهدد بقطع علاقاته مع السويد .. إذا تكرر حرق نسخة من المصحف الشريف

هدد العراق، اليوم، بقطع علاقاته مع السويد في حال تكرر حرق نسخة من المصحف الشريف على أراضيها.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، في بيان، أن الحكومة العراقية أبلغت نظيرتها السويدية رسميا بالذهاب إلى قطع العلاقات الدبلوماسية في حال تكرار حادثة حرق نسخة من القرآن الكريم في أراضيها، لافتا إلى أن محمد شياع السوداني ترأس اجتماعا طارئا أدان فيه حادثة اقتحام السفارة السويدية في بغداد وإضرام النار فيها، وعده خرقا أمنيا وتجب معالجته حالا ومحاسبة المقصرين من المسؤولين عن الأمن وإحالة المتسببين إلى القضاء.

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية العراقية، في بيان، حادثة اقتحام مبنى سفارة السويد، مبينة أن هذا الفعل مرفوض ويأتي في سياق الاعتداء على البعثات الدبلوماسية وتهديد أمنها.

وكان متظاهرون غاضبون اقتحموا السفارة السويدية في بغداد، صباح اليوم، وأضرموا النار فيها، احتجاجا على موافقة الحكومة السويدية على إقامة تظاهرة لحرق نسخة من القرآن الكريم والعلم العراقي أمام السفارة العراقية في السويد.

جدير بالذكر أن سويديا من أصول عراقية أعلن أمس «الأربعاء» حصوله على إذن جديد من الشرطة السويدية بتكرار فعلته التي قام بها في عيد الأضحى بحرق نسخة من المصحف الشريف خلال تجمع صغير أمام السفارة العراقية في العاصمة ستوكهولم.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى