بحراوي

الغرفة التجارية بالبحيرة .. تستقبل الملحق التجاري الباكستاني

استقبال محمد شعبان الشريف، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة أسد خان أفريد الملحق التجاري والاستثمارى لمصر وليبيا وتشاد والسودان واريتريا بالسفارة الباكستانية بالقاهرة لبحث سبل التعاون التجاري والاستثماري بين مصر وباكستان.

استعرض الشريف الفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة في محافظة البحيرة، والتي تشمل قطاعات الصناعة، الزراعة، السياحة، والخدمات اللوجستية. كما تم مناقشة سبل تسهيل إجراءات الاستثمار وتذليل العقبات التي قد تواجه المستثمرين الباكستانيين الراغبين في دخول السوق المصرية.

وأشار الشريف إلى أن التعاون الاقتصادي يتطلب رؤية شاملة تتضمن تبادل المعرفة والخبرات، وأعرب عن أمله في أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من الزيارات المتبادلة واللقاءات، مما يسهم في تعزيز الروابط الاقتصادية ، والاجتماعية.

كما سلط الملحق الباكستاني الضوء على الصناعات التى تتمتع باكستان بقدرات إنتاجية كبيرة فيها مثل مجال الأدوية والمستلزمات الطبية، و الأدوات الجراحية والأجهزة الطبية المتطورة. وأن هذه الصناعات تتركز بشكل رئيسي في المدن الصناعية الكبرى مثل كراتشي ولاهور وفيصل أباد وسيالكوت وتتمتع ببنية تحتية متطورة وقوى عاملة ماهرة.

وأعلن عن إقامة معرض في باكستان الشهر القادم يتضمن منتجات الأقطان والمنسوجات والأدوات الطبية والجراحية وإطارات وقطع غيار الموتسيكلات والسيارات والشاحنات ، وسيتم تقديم تسهيلات للمشاركة في المعرض إذا رغب وفد من الغرفة بالمشاركة في المعرض مؤكد على ضرورة عمل اتفاقيات تجارة حرة بين مصر وباكستان تتضمن التسهيلات الجمركية وتسهيل من حركة التجارة بين البلدين وضرورة وجود تسهيلات بنكية وعمليات تسوية للعملة بين البلدين .

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى