اخبار عالمية

القاهرة الإخبارية : غزة غارقة فى الظلام.. والشفاء أكبر مستشفيات القطاع بدون كهرباء

أكدت منى عوكل، مدير مكتب قناة القاهرة الإخبارية أن الوضع فى قطاع غزة مأساوي حيث غرق في الظلام  بعد قطع قوات الاحتلال الإسرائيلي للتيار الكهربائي عنه وكل المرافق من غاز ومياه .. موضحة أن الخطورة الكبرى على حياة المصابين فى ظل قطع التيار عن مستشفى الشفاء، والتي تعد أكبر المستشفيات الموجودة بقطاع غزة.

وأضافت فى تصريحات تليفزيونية أن السلطات الفلسطينية وجهت رسائل لحاملى شهادات التمريض، بسرعة التوجه إلى المراكز الصحية للتطوع وعلاج المصابين .. مؤكدة أن مراكز طبية أغلقت بالكامل نتيجة تدمير  طيران الإحتلال الإسرائيلى مناطق سكنية وتسويتها بالأرض، هذا إلى جانب عدم إمكانية الوصول إلى المستشفى بالمنطقة الشرقية من القطاع نتيجة القصف الكثيف من قبل قوات الاحتلال.

وأوضحت أن هناك صعوبة لدى سيارات الإسعاف والدفاع المدني في الوصول إلى الأماكن التي يوجد بها صابون.. مشيرة إلى أن هناك تزايدا ملحوظا ومستمرا في أعداد الشهداء، وليس بالإمكان الخروج بحصيلة نهائية.

وأشارت إلى أن ما يحدث في غزة هو صورة خطيرة ومخيفة جدا ومؤلمة.. مشددة على أن جميع المؤسسات الدولية تحاول تقديم ما لديها ولكن المعبر الذي يدخل من خلاله المواد الأساسية والتموينية مغلق تماما منذ 10 أيام.

وأوضحت أن القادم خلال الأيام المقبلة أمر خطير للغاية في غزة، في ظل احتجاز أكثر من 40 شخصا ما بين أطفال ونساء في قبو جامعة الأزهر يناشدون طواقم الدفاع المدني لإخراجهم نظرا لاستهداف مربع الجامعات من قبل القوات الإسرائيلية، دون أن تعمل إسرائيل أي حساب لهم .

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى