عام

القبض على 450 سمسارا من المتسببين في وفيات حجاج الزيارة

قالت مصادر مطلعة أنه تم القبض على 450 سمسارا من المتسببين في وفيات حجاج الزيارة المصريين.. موضحة سيتم القبض على باقي السماسرة تباعا عند وصولهم للمطارات.

وقالت إن هناك قائمة كاملة بـ أسماء سماسرة الحج والموجودين خارج البلاد حاليا، ويتم القبض عليهم تباعًا عند وصولهم المطارات المصرية.

وأوضحت أنه تم تحديد السماسرة من الباركود الموجود مع الحجاج، لأن الباركود به تفاصيل الكيان المستخرج منه.

فيما كشف أحد أصحاب شركات السياحة، عن التخطيط لاجتماع عاجل خلال هذا الأسبوع مع غرفة شركات السياحة، وذلك لمناقشة ما حدث خلال موسم الحج.

وأوضح أحد أصحاب شركات السياحة أنه من المتوقع أن يحضر الاجتماع أكثر من 50 شركة سياحة من الشركات المشاركة في موسم الحج المنتهي، حرصا على سمعة الشركات السياحية المعتمدة من وزارة السياحة والآثار.

وأضاف أنه من المتوقع خلال الفترة المقبلة، السيطرة على أكثر من 35 ألف مكتب سياحي منها ما شارك في موسم الحج الماضي، مضيفا: سيتم غلق ومحاسبة المخالف منها بشكل فورى.

وكانت الحكومة قد أعلنت  سحب تراخيص 16 شركة سياحية على خلفية وفاة عدد من الحجاج المصريين في السعودية.

وقال بيان لمجلس الوزراء السبت الماضى : “تم رصد عدد 16 شركة سياحة ـ بصورة مبدئية ـ قامت بالتحايل وتسفير الحجاج بصورة غير نظامية، ولم تقدم أي خدمات للحجاج”.

وأضاف البيان: “كلف رئيس مجلس الوزراء بسرعة سحب رخص هذه الشركات، وإحالة المسؤولين إلى النيابة العامة مع تغريم هذه الشركات لصالح أسر الحجاج الذين تسببوا في وفاتهم”.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر توجيهاته بتشكيل خلية أزمة، برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى