اخبار عالمية

«الكابينيت» يفوض نتنياهو وجالانت .. للرد على «حزب الله»

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، إن اجتماع مجلس الوزراء الأمني المصغر انتهى، وإن أعضاءه فوضوا نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت بتحديد “نوع” و”توقيت” الرد الإسرائيلي على هجوم حزب الله الذي أودى بحياة 12 طفلا وفتى في بلدة مجدل شمس بهضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق حادثة بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل السبت، حيث قتل 12 فتى في هجوم صاروخي نفى حزب الله علاقته به.

وكان حزب الله قد أعلن في البداية أنه أطلق صواريخ على مواقع عسكرية إسرائيلية في هضبة الجولان، لكنه نفى تورطه في الهجوم على مجدل شمس.

لكن إسرائيل قالت إن الصاروخ إيراني الصنع وإنه أُطلق من منطقة تقع شمالي قرية شبعا في جنوب لبنان، واتهمت جماعة حزب الله بشن الهجوم.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان “الصاروخ الذي قتل أولادنا وبناتنا كان صاروخا إيرانيا وحزب الله هو الوحيد الذي يمتلك مثل هذه الصواريخ في ترسانته”.

وأثار الهجوم مخاوف من اتساع الصراع في المنطقة التي يزداد فيها التوتر بسبب حرب إسرائيل في غزة. وأدت الحرب التي اندلعت قبل أكثر من تسعة أشهر إلى إستشهاد عشرات الآلاف وإحداث أزمة إنسانية في القطاع الساحلي الضيق.

وقال البيت الأبيض في بيان الأحد “هذا الهجوم نفذه حزب الله اللبناني. إنه صاروخ تابع لهم انطلق من منطقة يسيطرون عليها”.

وأضاف أن واشنطن تجري محادثات مع مسؤولين إسرائيليين ولبنانيين منذ هجوم السبت، الذي ندد به ووصفه بأنه “مروع”.، بحسب وسائل إعلام دولية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى