عام

الكشف على 1830 مواطناً في قافلة طبية مجانية بقرية بجنبواى

كتب – محمد جرامون

نظمت مديرية الصحة بالبحيرة برئاسة د. هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة من خلال إدارة القوافل الطبية العلاجية بالمديرية قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى قرية جنبواي بمركز إيتاى البارود على مدار يومين تم خلالها الكشف على 1830 مواطنًا مجانا. وقد ضمت القافلة عيادات متنقلة بمختلف التخصصات الطبية حيث تم الكشف في تخصص الباطنة على 389 مواطن وفى تخصص الأطفال على 527 طفل وكذلك في تخصص الجراحة على 219 مواطن وفى تخصص النساء على 139 سيده وفى تخصص تنظيم الأسرة على 64 سيده اما في تخصص العظام فتم الكشف على 246 مواطن وفى تخصص الأسنان على 108 مواطن اما في تخصص الأنف والأذن فتم الكشف عن 138 مواطن

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة ، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كما تم تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، و تم صرف الدواء اللازم من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

يأتي ذلك في إطار جهود محافظة البحيرة بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والإهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى