عام

المالية تكشف :500 جنيه زيادة لجميع الدرجات

كشف أحمد السيد وكيل وزارة المالية ورئيس الإدارة المركزية لموازنة الإيرادات العامة للدولة عن إقرار الدولة حزمة استثنائية لدعم الفئات المختلفة، لتحمل أعباء المعيشة بقيمة 60 مليار جنيه، وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية ويستفيد منها قطاع عريض من الشعب المصري، بالإضافة لأصحاب المعاشات، ومعاشات تكافل وكرامة والقطاع الخا ص ممثلاً في ميزة رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي.

وقال فى تصريحات تليفزيونية إن مضاعفة علاوة غلاء المعيشة تستوجب تعديلا تشريعيا.. موضحا أنه يستفيد منها القطاع العام وقطاع الأعمال العام والهيئات الاقتصادية وهي تحتاج لتعديلات تشريعية وسوف تقر في أول انعقاد لمجلس النواب في دورته الجديدة مطلع أكتوبر.

أوضح أنه فور إقرار التعديلات التشريعية الخاصة بعلاوة غلاء المعيشة، يتم رفع الحد الأدنى للاجور بقرار من مجلس الوزراء، وذلك بإقرار حد أدنى للدرجة السادسة من 500 جنيه إلى 4 آلاف جنيه بزيادة قدرها 500 جنيه مع مراعاة إقرار نفس الزيادة متدرجة على بقية الدرجات، حيث تبلغ الحد الأقصى للدرجة الممتازة 10500 جنيه، وسوف تزيد لتصبح 11 ألف جنيه مع حد أدنى للسادسة 4 آلاف جنيه.

وأوضح أن رفع حد الإعفاء الضريبي من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه، يحتاج أيضاً لتعديلات تشريعية، ويستفيد منه العاملون بالقطاعين العام والخاص.. وبالأخص القطاع الخاص سوف يستفيد من ذلك في صورة دخل مباشر مع الإعفاء الضريبي”.

وأضاف أن زيادة المعاشات للمستفيدين من تكافل وكرامة تبلغ 15% مضافاً إليها 25 % من أبريل الماضي وهي الزيادة الأخيرة، وبالتالي نسبة 40% في مدة قصيرة أمر جيد، وكشف أن معاش تكافل سيصبح 610 جنيهات.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى