عام

المحتل الإسرائيلي .. يطلب من الأمم المتحدة ترحيل 1.1 مليون فلسطيني للجنوب

أعلنت الأمم المتحدة أن جيش الاحتلال أبلغها بضرورة انتقال نحو 1.1 مليون فلسطيني في غزة إلى جنوب القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة في بيان له : إن المنظمة تناشد بقوة إلغاء أي أمر ترحيل لسكان شمالي قطاع غزة لتجنب وضع كارثي.

وأكد المتحدث الأممي “أنه من المستحيل تنفيذ مثل هذا الأمر دون عواقب إنسانية مدمرة”.

وأشار دوجاريك إلى أن الأمر الذي أصدره جيش الاحتلال يسري أيضا على جميع موظفي الأمم المتحدة وأولئك الذين يقيمون في منشآت تابعة للمنظمة بما في ذلك المدارس والمراكز الصحية والعيادات.

وتعقيبا على ذلك، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة : إن تحذير سكان غزة للانتقال “دعاية زائفة” وحث المواطنين في القطاع على عدم الانسياق وراءها.

ويأتي هذا التطور بينما يواصل جيش الاحتلال شن غارات كثيفة على قطاع غزة لليوم السابع على التوالي بالتوازي مع حشد المزيد من قواته حول القطاع.

وفرض الاحتلال خناقا مطبقا على قطاع غزة المحاصر أصلا حيث قطع إمدادات الكهرباء والمياه والوقود، وسط تحذيرات أممية من تبعات وخيمة على الوضع الإنساني المتردي هناك.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في آخر إحصاء، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 1573 شهيدا و7262 مصابا.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى