عام

المرشح الرئاسي عبد السند يمامة: رفع الحد الأدنى للأجور إلى 5 آلاف جنيه

أعلن الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي، عن تفاصيل خطته في برنامجه الانتخابي لرفع الحد الأدنى للأجور إلى 5 آلاف جنيه.

وأكد “يمامة”، أن هذا القرار ليس مجرد محاولة لكسب شعبية أو التأثير على مشاعر المواطنين، بل هو قرار مدروس بعناية لتجنب الآثار السلبية على الشركات الخاسرة وتحدياتها المستقبلية.

وأشار يمامة، إلى أن زيادة الأجور يجب أن تتم وفقًا للدستور وموافقة البرلمان، مؤكدًا أنه في حالة عدم توفر ما يعادل الزيادة في ميزانية الدولة، ستتم خصمها من الموازنة العامة المخصصة لأغراض أخرى.

وبالنسبة للقطاع الخاص، يحذر من أن زيادة الأجور غير المدروسة قد تؤدي إلى إغلاق المصانع وفصل العمالة بسبب عدم قدرتها على تحمل تكاليف الزيادة.

ويوضح المرشح الرئاسي أنه يخطط لتنفيذ هذا القرار بعد عام من توليه المنصب، ليتمكن من تنفيذ الخطة الاقتصادية الشاملة الموجودة في برنامجه الانتخابي وتحقيق النتائج المرجوة.

وكما يقترح أن تتحمل هيئة التأمينات الاجتماعية الفارق في أجور العاملين في القطاع الحكومي بعد زيادة الحد الأدنى.

وأكد أيضًا على ضرورة توسيع اختصاص الهيئة لتحقيق معايير حياة أفضل للعاملين، وفيما يتعلق بالقطاع الخاص، يشدد على حق المؤسسات في تقديم طلبات توضح عدم قدرتها على تنفيذ الزيادة، مرفقة بالأدلة التي تثبت عجزها عن تطبيق هذا القرار.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى