اقتصاد

المشاط: برنامج الملك سلمان لتنمية شبه جزيرة سيناء نموذج للشراكة بين الحكومة والصندوق السعودى للتنمية

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي عمق العلاقات المصرية السعودية والتي تمتد لسنوات عديدة شهدت زخمًا من التعاون على الأصعدة كافة وتقاربًا في الرؤى والمواقف المشتركة.. موضحة أن برنامج الملك سلمان لتنمية شبه جزيرة سيناء يعد من أبرز برامج التعاون بين الحكومة والصندوق السعودي للتنمية في ظل الأهمية الاستراتيجية لتلك المنطقة الغالية من أرض مصر حيث قام الصندوق بتمويل 10 مشروعات في سيناء في قطاعات المياه، والتعليم العالي والبحث العلمي والتنمية الزراعية والتجمعات السكنية.

جاء ذلك في كلمة ألقتها الدكتورة رانيا المشاط خلال الاحتفالية التي أقامها الصندوق السعودي للتنمية احتفالًا بمرور 50 على نشأته وذلك بالعاصمة السعودية الرياض تحت شعار “50 عامًا من التأثير العالمي”، حيث هنأت المملكة العربية السعودية وقيادات الصندوق السعودي للتنمية بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيسه.

وأشارت إلى المشروعات الرائدة التي أسهم الصندوق في تمويلها من بينها مشروع محطة المعالجة الثلاثية لمياه صرف المحسمة وتدشين الصوامع الأفقية لتخزين الحبوب وتطوير مستشفى قصر العيني..مؤكدة أن الصندوق يعد أحد المؤسسات الإقليمية الداعمة لجهود التنمية من خلال الشراكات المؤثرة والمساهمة في تمويل المشروعات ذات الأولوية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى