عام

المشاط تبحث تعزيز الشراكة التنموية مع “الأغذية العالمى” وعدد من المؤسسات الدولية

بحثت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، مع برنامج الأغذية العالمي جهود تعزيز الشراكة بين الحكومة والبرنامج في ضوء تنفيذ الاستراتيجية القُطرية الجديدة للبرنامج التي تم إقرارها منتصف العام الجاري للفترة من 2023-2028؛ بهدف تحفيز جهود الأمن الغذائي في ضوء “رؤية مصر 2030″، وزيادة برامج دعم صغار المزارعين، وتمكين المرأة في المناطق الريفية.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة رانيا المشاط، في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثامنة والسبعين بنيويورك.

وثمّنت وزيرة التعاون الدولي التنسيق الوثيق بين برنامج الأغذية العالمي والجهات الوطنية في مصر لدعم الأشقاء السودانيين في أزمتهم وتلبية الاحتياجات العاجلة للمتضررين.

وأكدت المشاط أهمية الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد مع برنامج الأغذية العالمي للتوسع في برامج ومشروعات تعزيز الأمن الغذائي وزيادة دخول صغار المزارعين، وتحفيز التعاون جنوب جنوب من خلال التجارب التنموية المنفذة في مختلف محافظات مصر، واتساق هذه الجهود مع الخطط والأولويات الوطنية والمبادرات الرئاسية لا سيما مبادرة “حياة كريمة”.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة التحديات التي تواجه الأمن الغذائي على مستوى العالم في ظل الأزمات الجيوسياسية وتأثيرها على سلاسل الإمداد.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى