عام

المنوفية جاهزة.. لإستقبال الشتاء وسقوط الأمطار 

تحديد أماكن تجمعات المياه بالمدن ووضعها على خرائط Gis وتسلميها حتى يتم التحرك إليها فورا

مراجعة الحالة الفنية لأعمدة الإنارة وشبكات الكهرباء ..حفاظاً على سلامة المواطنين

تطهير 4493 بالوعةو124 معدة للطوارىء

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية الجاهزية لإستقبال فصل الشتاء.. موضحا أنه وجه رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقري بالتنسيق مع شركة الكهرباء وتشكيل لجان للمرور على الأعمدة الكهربائية والتأكد من سلامة وأمان جميع أعمدة الإنارة والمحولات ومراعاتها لكافة اشتراطات الأمن والسلامة وكذا مراجعة كافة وصلات كشافات الإنارة العامة وإحكام غلق اللوحات والفتحات الموجودة بالأعمدة وتغيير العوازل التالفة،وذلك حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين.

قال ” أبو ليمون ” إن تلك الإجراءات تأتي في إطار ما تقوم به المحافظة من استعدادات مبكرة لاستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار واتخاذ كافة التدابير اللازمة حفاظاً على الصالح العام.

فيما أعلن المهندس محمد نجيب رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية ، استعداد الشركة لمواجهة أخطار موسم الشتاء فى إطار تكليفات المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لرؤساء الشركات التابعة بتنفيذ الإجراءات والاستعدادات الاستباقية لاستقبال فصل الشتاء و الأمطار والسيول .

قال ” نجيب” إنه تم تشكيل فرق طوارئ للعمل حال سقوط الأمطار بديوان الشركة والفروع الجغرافية التابعة لها ويتم التواصل الدائم بينهم ميدانيا تليفونيا أو عن طريق أجهزة اللاسلكى أو وسائل التواصل الاجتماعى، موضحا أنه تم تجهيز هذه الفرق بسيارات ومعدات وماكينات شفط المياه متنقلة تحت إدارة رئيس قطاع التشغيل،و مدير فرق الطوارئ،و رؤساء الأفرع.

أضاف رئيس الشركة ، أنه تم وضع خطة لتطهير بلاعات المطر والبالغ عددها 4493 بالوعة بالاشتراك مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن ويتم العمل بها بصفه مستمرة، لافتا إلى أنه تم التأكيد على صلاحية محطات الرفع وخطوط الشبكات الانحدار وخطوط الطرد ووضع خطة للتشغيل التبادلى وتنظيم ضخ المياه.

قال ” نجيب” إننا لدينا أسطول من المعدات لمجابهة الأمطار فى شتى أنحاء المحافظة،لافتا إلى أن إجمالى عدد المعدات يبلغ 122معدة، عبارة عن 34 سيارة كسح، و 9 نافوريات،و 6 شفاطات،و 10 لوادر حفار، و31 ماكينة شفط وطرد، و 4 ديزل، و 2 ماكينة كيبوتا، و كباش،و 3 سيارات مياه، و ونش على سيارة، و سيارة بطلمبة غاطسة، و6 ماكينات ديزل،و 3مدمجات صغيرة ،و 11 ماكينة طوارئ.

أوضح رئيس الشركة أنه يتم تحديد أماكن تجمعات المياه بالمدن ووضعها على خرائط Gis وتسلميها للأفرع التابعة للشركة حتى يتم التحرك إليها فورا كأول خطوة بالتنسيق مع رؤساء المجالس والمدن ، كما تم اتخاذ كافة إجراءات الصيانة المطلوبة، لبالوعات الأمطار وشبكات الصرف الصحي بجميع المناطق على مستوى المحافظة لاستيعاب كميات مياه الامطار والتأكد من كفاءتها وسرعة التعامل مع أي حالات طارئة بالشبكات بالتنسيق مع كافة الجهات وشراء معدات حديثة للتعامل مع السيول ،كما يتم بصفة دورية المراجعة والتفتيش على المعدات والأفراد بواسطة فريق العمل المختص من كل فرع ومتابعة فريق الطوارئ بديوان الشركة، من خلال التواصل عن طريق طوارئ الشركة خط (125) مع عمليات المحافظة لمتابعة البلاغات الخاصة بمعلومات الأرصاد فى هذا الشأن ، مضيفا إلى أنه يتم بصفة دورية التأكد من صلاحية محطات الرفع وخطوط الشبكات و الانحدار وخطوط الطرد ووضع خطة للتشغيل التبادلي وتنظيم ضخ المياه والمراجعة والتفتيش على المعدات والأفراد بواسطة فريق العمل المختص من كل فرع ومتابعة فريق الطوارئ بديوان الشركة .

أكد ” نجيب ” أنه يتم تخفيض ضخ المياه حالات المطر الغزير حتى تستوعب شبكات الصرف مياه الأمطار فى حالة وجود كسور لخط مياه يتم غلق المياه والقيام بالإصلاح وتوفير سيارات مياه نظيفة لهذه المنطقة ، موضحا أنه تم وضع خطة بشأن الاستعدادات والسيناريوهات التفصيلية والإجراءات التي يمكن تنفيذها عند حدوث أى طارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة أو السيول حال حدوثها خلال فصل الشتاء بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات والطوارئ بالمحافظة .

أشار رئيس الشركة إلى أنه فى حالة الطوارئ وحدوث الأمطار سوف يتم إلغاء الإجازات للعاملين، و الاستعانة بمعدات من الشركات الشقيقة حالة الاحتياج لذلك بتكليف من رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى للتعاون بين الشركات وبعضها البعض فى مثل تلك الحالات.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى