عام

الوزير:عودة كل القطارات للانطلاق من محطة مصر بدلاً من شبرا الخيمة

أكد وزير النقل كامل الوزير أن كل القطارات التي كانت تنطلق سابقا من محطة شبرا الخيمة عادت من جديد وبدأت تدخل محطة مصر إلا قطارا واحدا قادما من منوف.. موضحاً أنه أعطى تعليمات فورية بعد ورود بعض الشكاوى بانطلاق قطار جديد في أولى الرحلات من منوف حتى محطة مصر الساعة 11 مساء السبت المقبل.

وأضاف  فى تصريحات تليفزيونية وزير النقل، أنه يتم تجديد وتطوير القطارات واستغلالها بدلا من الاستغناء عنها.. مضيفا أنه سيتم البدء في تطوير 23 قطارا لخدمة الركاب من المرج لشبين القناطر والعكس.

وأوضح أن هناك عددا من شكاوى المواطنين المتعلقة بقطار 23 يوليو القادم من المرج الجديدة لشبين القناطر متعلقة بعدم نظافته وقلة جودته.. مشيراً إلى أنه تم التفكير في مد خط المترو من حلوان حتى شبين القناطر.

وأشار إلى تشغيل قطارات نقل البضائع بالتعاون مع القطاع الخاص.. مؤكدا أن مصر لديها قطاع نقل متميز لخدمة الركاب ونقل البضائع.

وأضاف أن قرية البضائع كانت تحقق خسائر، حتى تم إسناد إدارتها لشركة مصرية.

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عن تحقيق الهيئة القومية لسكك حديد مصر اليوم، 13 مليون جنيه و3717 دولارا و585 يورو إيرادات، فيما حققت قطارات النوم إيرادات بنحو 2.8 مليون جنيه و53 ألف دولار و5806 يورو يوميا.

وقال إن الهيئة القومية للسكك الحديدية جمعت اليوم 800 ألف جنيه غرامات.مؤكداً أن أي مخالفات السكة  يتم مواجهتها بغرامة فورية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى