اخبار عالمية

الولايات المتحدة تعلن عن تمويل عسكري للفلبين .. بقيمة 500 مليون دولار

أعلن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، اليوم، أن بلاده ستقدم تمويلا عسكريا للفلبين بقيمة 500 مليون دولار، في إطار تعزيز العلاقات الدفاعية بين البلدين، ودعم جهود سلطات مانيلا في تعزيز قدراتها الأمنية.

وأوضح بلينكن، في تصريحات، أن هذا التمويل يعكس التزام الولايات المتحدة بدعم حلفائها في منطقة المحيطين الهادئ والهندي، وتعزيز التعاون الأمني والقدرات الدفاعية لدول مثل الفلبين، واصفا الحزمة بأنها “استثمار يتم مرة في كل جيل للمساعدة على تطوير القوات المسلحة الفليبينية وخفر السواحل”.

وقال “نستند إلى التقدم الكبير الذي حققته الفيليبين حتى اللحظة لتكون في وضع أفضل للدفاع عن سيادتها”، لافتا إلى أن هذا التمويل سيشمل مجموعة من المساعدات العسكرية، بما في ذلك معدات الدفاع والتدريب والتكنولوجيا الحديثة، تعزيزا لقدرة هذا البلد على مواجهة التحديات الأمنية، ولاستقرار المنطقة.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي يزور مانيلا برفقة لويد أوستن وزير الدفاع في جولة بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ لتعزيز تحالفات واشنطن مع عدد من دول المنطقة لمواجهة توسع الصين.

كما تأتي هذه الزيارة بعد التصعيد المسجل بين سفن الفليبينية والصينية في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، الأمر الذي فاقم المخاوف من إمكانية جر واشنطن إلى نزاع مسلح بسبب معاهدتها مع مانيلا للدفاع المتبادل.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى