عام

اليوم.. رئيس الوزراء يفتتح المتحف اليونانى – الرومانى بالإسكندرية بعد تطويره

يقوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بزيارة محافظة الإسكندرية لتفقد عدد من المشروعات والمشاريع القائمة في المنطقة، من بين هذه المشاريع، سيتم افتتاح المتحف اليوناني-الروماني بعد تطويره.

اجتماع مجلس الوزراء المصري

وقد عُقد أمس اجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي لمتابعة حالة الأراضي الصناعية في منطقة عتاقة.

وأكد رئيس الوزراء أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا لتهيئة البيئة الملائمة لتشجيع الاستثمار واستغلال كافة الفرص الاستثمارية المتاحة، كما يعمل على تذليل العقبات في جميع أنحاء البلاد وتوفير البنية التحتية للأراضي الصناعية، يأتي في إطار متابعة حالة جميع الأراضي الصناعية في منطقة عتاقة بهدف التغلب على أي عقبات واستغلال هذه الأراضي بأقصى قدر ممكن.

قرارات مجلس الوزراء المصري

وافق مجلس الوزراء المصري، خلال اجتماعه أمس الثلاثاء، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على 5 قرارات، كما يلي:

1- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية الخاص باتفاقية منحة المساعدة الفنية المقدمة من البنك الإسلامى للتنمية.

2- كما وافق المجلس على مشروع قرار بتعديل قرار مجلس الوزراء رقم 74 لسنة 2022 الخاص بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة “فولو تكستايل” Volo Textile.

3- ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بتعديل مساحة المنطقة الاستثمارية لشركة ميناء القاهرة الجوى المرخص بإنشائها بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3118 لسنة 2009.

4- ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بنقل تبعية عدد من المنشآت والأصول العلاجية التابعة لمديريات الشئون الصحية بمحافظات الإسماعيلية، وجنوب سيناء، والسويس، وأسوان.

5- واعتمد مجلس الوزراء الضوابط والآليات التى تم وضعها من قبل وزارتى الزراعة واستصلاح الأراضى، وقطاع الأعمال العام، بشأن الكمية المطلوبة من الأقطان لتلبية احتياجات الصناعة المحلية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى