منوعات

امرأة ترفع دعوى قضائية لوقف دفع المصروف لابنتها

رفعت امرأة أرجنتينية دعوى أمام محكمة الأسرة للسماح لها بالتوقف عن دعم ابنتها البالغة من العمر 22 عامًا ماليًا لأنها أهملت دراستها الجامعية ولم يكن لديها وظيفة، حيث أبلغت المرأة التى لم يتم الكشف عن اسمها قاضية محكمة الأسرة ماريا لورا دومبل أن ابنتها البالغة من العمر 22 عامًا كانت مسجلة فى الجامعة الوطنية فى ريو نيغرو منذ عام 2020 لكنها أكملت 11٪ فقط من دراستها ولم يكن لديها نية للحصول على وظيفة.

وأوضحت أن قطع الدعم المالى عن طفلتها كان أفضل طريقة لعدم السماح لها بمواصلة عدم القيام بأى شيء فى حياتها، ينص القانون المدنى فى الأرجنتين على التزام الوالدين بتوفير الموارد لطفلهما حتى سن 25 عامًا، بشرط ألا يتمكن الطفل من إعالة نفسه بسبب الدراسة أو العمل

الوالدين لأبنائهم، استنادا إلى المادة 663 من القانون المدنى والتجارى، يجب على الطفل بين سن 21 و25 عاما إثبات استمرار دراسته للحصول على مهنة أو تجارة، وبالتالى، يكون قادرا على دخول سوق العمل فى ظروف أفضل.. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليهم إثبات أن هذا يمنعه من الحصول على الموارد اللازمة لإعالة أنفسهم”.

أخبر القاضى دومبل كادينا 3 أن الشباب يبلغون السن القانونى عند 18 عاما وأن النفقة لا يمكن تمديدها بعد هذا السن إلا إذا ثبت أن الشاب يدرس ولا يستطيع إعالة نفسه، ومع ذلك، لا يبدو أن هذا هو الحال بالنسبة للشاب البالغ من العمر 22 عاما والذى كان يذهب إلى الجامعة لمدة 4 سنوات لكنه أكمل 11% فقط من تدريبه.

المادة 663 من القانون المدنى تهدف إلى مساعدة الشباب الذين يتابعون تعليمهم العالى أو يتعلمون مهنة ولكنهم لا يستطيعون إعالة أنفسهم بعد، إما بسبب صعوبة الدرجة التى يسعون إليها، أو بسبب جدول الدروس والتدريبات، والتى قد يتم توزيعها فى أوقات مختلفة من اليوم، مما يجعل التوظيف صعبا، ومع ذلك، فى بعض الحالات، يتم إساءة استخدام واجب الوالدين فى إعالة أبنائهم البالغين.

وقال القاضى: “لا يمكننا أن نكون صارمين فى تطبيق القانون، يجب أن نأخذ فى الاعتبار الواقع الاجتماعى لكل حالة، مضيفا أن ابنة المرأة البالغة من العمر 22 عاما لم تحضر إلى المحكمة للدفاع عن موقفها فى العملية القضائية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى