عام

انتهاء أول أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في تمام الساعة التاسعة مساءً عن انتهاء اليوم الأول من فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، وتم إغلاق اللجان الفرعية.

وستستأنف اللجان عملها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً يوم الاثنين المقبل.

أشار المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية لمتابعة تصويت المصريين بالداخل، إلى أن الإقبال على اللجان الانتخابية في اليوم الأول تجاوز كل التوقعات.

وقدم شكره للمواطنين المصريين على وعيهم وروحهم الوطنية، وحثهم على المشاركة في العملية الانتخابية والحفاظ على حقوقهم المكفولة لهم وفقًا للدستور وقانون مباشرة الحقوق السياسية، وذلك من خلال التصويت والتعبير عن آرائهم.

وأوضح بنداري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في الرابعة والنصف مساءً، أن هناك اهتمامًا كبيرًا بالاستعلام عن اللجان الانتخابية من قبل العديد من المواطنين، وأن هذا الاهتمام يتجاوز بكثير ما تم رصده في الأعوام الماضية.

وأشار إلى أن حوالي 5 ملايين مواطن استعلموا عن لجانهم الانتخابية باستخدام الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة الوطنية، في حين استعلم 500 ألف آخرين عبر الرسائل النصية على الرقم 5151، وقام 500 ألف آخرين بالاستعلام عن طريق الدليل 140.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى